تجنبي هذه الاخطاء عندما تستعملين الفوط الصحية اليومية

نقدم اليك في انتي احلى هذا الموضوع المهم لكل سيدة فسنقدم اليك أبرز الأخطاء التي ترتكبها النساء عند استخدام الفوط الصحية اليومية:

1- ترك الفوطة اليوميّة النهار بطوله : قد لا تشعرين بالحاجة لاستبدال الفوط اليومية وربما تتركينها طوال اليوم، ولكن هذا الأمر غير صحي على الإطلاق ولا يقلّل فقط من فعالية الفوطة في حجب الرائحة وإمتصاص الإفرازات، بل يعرّضكِ أيضاً للإلتهاب بسبب إحتمال تكاثر البكتيريا عند تركها من دون تبديل لوقت طويل. لذلك، إستبدلي الفوطة اليومية أقلّه مرتين في اليوم.

2- البدء باستخدام الفوط اليومية بعد الزواج أو الإنجاب فقط: كثيرات لا يلجأن إلى الفوط اليومية إلاّ بعد الزواج والإنجاب، ولكنّكِ فعلياً تحتاجين إليها ما بعد إنتهاء دورتكِ الشهرية الأولى في المراهقة، إذ إن التغيّرات الهرمونية تتسبّب بإفرازات مهبلية طبيعية.

3- اللجوء إلى الفوط اليومية ما قبل الدورة الشهرية وما بعدها: الفوط اليومية وكما يدل إسمها لا يقتصر دورها على الحماية من النزف الخفيف ما قبل الدورة وما بعدها، بل هي مخصّصة وضرورية لكل الأيام.

4- اختيار الفوط اليومية عشوائياً من دون أخذ نوع السروال الداخلي في الاعتبار: قد لا تعرفين ذلك، كما أنّ الأمر قد يختلف حسب مقاسك أيضاً.

5-استبدال الفوط الصحية بالفوط اليومية: قد يبدو لكِ وكأنّ الفوطة اليومية هي نسخة مصغّرة عن الفوط الصحية المخصّصة لأيام الدورة، ولكنها فعلياً تختلف من ناحية الخصائص التي تتيح لكِ إستعمالها بشكل يومي، ناهيكِ عن الراحة الأكبر التي تشعرين بها عند وضعها، كما ملاءمتها لمختلف أنواع الملابس الداخلية على عكس الفوط الصحية. لذلك، لا تستعملي الفوط الصحية إلاّ في أيام الدورة الشهرية.