نصائح تساعد في زيادة طول شعرك خلال أسبوع

الشعر اساس جمال المرأة فهو الذي يمنحها الانوثة والثقة بالنفس فكلما كان الشعر لامع وصحي كانت المرأة جميلة وأكثر أنوثة ،كما أن الشعر الطويل من أهم علامات الجمال التي تحلم بها كل امراة، ولتحقيق هذا الحلم تلجأ الكثير من النساء للكثير من الطرق والعلاجات التي تساعد في زيادة نمو الشعر وربما تكون باهظة الثمن ولا تمنحكِ النتيجة التي ترغبين بها.

لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح التي تساعد في زيادة طول شعركِ بسهولة وسرعة.

الماء:

ينصح دائمًا بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم وبإنتظام على الأقل 10 أكواب من الماء يوميًا، لتتجنبي مشكلات الشعر المزعجة كما أنها تساعد في تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله بشكل سريع.

النظام الغذائي:

ان النظام الغذائي الذي تتبعينه لابد أن بتوفر فيه العديد من العناصر التي تمد الجسم بالبروتينات والعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم بإستمرار والتي تقوم بدورها بتحسين نمو الشعر وتقوية جذوره ومنع من التكسر.

ولعل أهم المأكولات التي يجب الحرص على تناولها بإستمرار هي الخضروات الطازجة والفواكة والأطعمة الغنية بمادة الاوميجا 3 مثل السلمون واللوز، كما ينصح بعدم اتباع حمية غذائية قاسية لا تحتوي على مصادر متعددة للعناصر لغذائية لأنها تضر بالجسم بالكامل كما أنها تؤثر سلبيا على صحة الشعر.

العناية الجيدة:

إن تنظيف الشعر بإستمرار وحمايته من عوامل الجو التي تضر به تؤثر كثيرًا في نمو الشعر وصحته ولمعانه كما أن غسل الشعر بإستمرار يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفز نمو الشعر، لهذا يجب الحرص على استخدام نوع الشامبو المناسب لشعركِ واستخدام المستحضرات المرطبة للشعر بعد الشامبو لحصوله على الترطيب الكافي الذي يحميه من الجفاف.

كما يجف تجفيف الشعر بلطف بعد غسله لتتجنبي تكسره وسقوطه واحمي شعركِ جيد من العوامل الخارجة الضارة مثل أشعة الشمس والتلوث بالغبار وغيره.

استخدمي البيض لزيادة طول الشعر:

احضري بيضة واحده واخفقيها جيدًا ثم أضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند وملعة واحده من العسل، امزجي المكونات مع بعضا جيدًا، ثم طبقي المزيج على الشعر بالكامل من الفروة حتي الأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بلطف بإستخدام الماء الفاتر والشامبو.

خلطة الزيوت الطبيعية للشعر:

احضري مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون مع قشر 7 حبات من الموز، ضعي جميع المكونات في الخلاط مع الحرص على تساوي كمية الزيوت واخليطهم جميعها جيدًا حتى تحصلي على مزيج متماسك، ضعي الخليط على النار لمدة ربع ساعة.

يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين يوميًا على مدار 3 أيام متتالية، ثم يكرر الخليط في الأسبوع التالي