اسرار صبغ الشعر التي لا تعرفينها

مازال صبغ الشعر هاجس كبير لدى المرأة في كل زمان ومكان، وذلك لأن هذه الخطوة الجمالية تمنحها إطلالة مختلفة ومبهرة، مما يزيد من ثقتها بنفسها ويحسن حالتها المزاجية. ولكن تلوين الشعر عالم واسع مليء بالخبايا والأسرار التي من شأنها أن تحول مظهرك تمامًا، هذا ما أردنا أن نتحدث عنه معكِ اليوم.

فإليكِ بعض المعلومات التي لم تعرفيها من قبل عن صبغ الشعر، وهى كالتالي:

1- علاج الشعر بالكيراتين مع الصبغ: واحدة من الأشياء التي يجب أن تعتمديها حواء عند صبغ شعرك، هى العلاج بالكيراتين سواء بعد التلوين مباشرة أو في غضون بضعة أيام حتى يبدو الشعر بإطلالة أنيقة ومثالية.
2- الشامبو ليس منتج الحماية الوحيد: لاشك أن الشامبو المعالج للون الشعر من المستحضرات الهامة التي يجب أن تستخدميها بعد الصبغة، ولكن هناك منتجات أخرى لابد أن تقتنيها أيضًا كرذاذ تصفيف الشعر ورذاذ الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية، حتى تحميكِ من تلاشي اللون السريع.
3- استخدام الفازلين لوقاية البشرة: إذا كنتي ستقومين بصبغ شعرك في المنزل، فيجب أن ترطبي بشرتك جيدًا ثم ضعي طبقة من الفازلين حول منبت الشعر قبل التلوين، لكي تحمي الجلد من الالتهاب وتسهلي عملية إزالة بقايا الصبغة من الوجه.
4- الصبغة القاتمة هى الأفضل: تعتبر صبغات الشعر الفاتحة اللون أكثر ضررًا على صحة الشعر لأنها تحتاج إلى تشقير لنسيجه مما يجرده من الرطوبة. لذا ننصحكِ بإضافة ألوان قاتمة إلى شعرك لكي تكون نسبة الضرر أقل.
5- صبغ الشعر الغير نظيف: قد يكون ذلك شيء غير مرغوب فيه عند بعض النساء، ولكن الحقيقة أن صبغ الشعر بعد غسله يؤدي إلى حدوث حرق في فروة الرأس لأن الزيوت الطبيعية تكون غير موجودة لحمايته. لذا يعتبر تلوين الشعر قبل غسله أفضل بكثير.