تعلمي طريقة ازالة الشعر بالشمع البرازيلي في المنزل

ربما تبدو عملية إزالة الشعر بالشمع البرازيلي صعبة وتحتاج إلى صالون تجميل متخصص، ولكن في الحقيقة تستطيع أي إمرأة اعتمادها في المنزل بكل سهولة وذلك من خلال اتباع خطوات معينة تمنحها بشرة نظيفة ومثالية. هذا ما سنقدمه لكِ الآن، فتابعينا وتعلمي طريقة إزالة الشعر بالشمع البرازيلي.

نوع الشمع الأنسب لإزالة الشعر في المنزل
أولًا يجب أن تعلمي حواء ما هو نوع الشمع البرازيلي الذي يناسب إزالة الشعر في المنزل، حيث تعتبر الشرائط هى الأسهل والأفضل لإنجاز هذه العملية خاصًة في منطقة البيكيني، تحت الإبطين والوجه، لأنها تمسك في الشعر فقط مما يحمي الجلد من الالتهاب.

التأكد من درجة حرارة الشمع
أنتي بحاجة إلى تسخين الشمع حتى يساعد في إزالة الشعر بطريقة فعالة ومثالية، ولكن من المهم جدًا أن تكون درجة حرارته محتملة لكي لا تصيب الجلد بالاحمرار والتهيج. لذا ننصحكِ بتجرية الشمع على الجزء الداخلي من المعصم، كما يجب أن تضعي في اعتبارك أنكِ ستحتاجين إعادة تسخين الشمع بعد 12 دقيقة.

الوقت الصحيح لإزالة الشعر بالشمع
التزمي حواء بإزالة الشعر الزائد في جسمك بعد الاستحمام مباشرًة، عندما تكون بشرتك نظيفة وناعمة، وتجنبي هذه العملية أثناء الدورة الشهرية حتى لا تؤذي جلدك.

طريقة تطبيق وإزالة الشعر
قومي بتطبيق الشمع بطريقة الفرد مثلما تضعين الجبن على قطعة من الخبز لكي يصطاد كمية كبيرة من الشعر، ثم اسحبي الشمع في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر لتتمكني من الحصول على نتيجة مرضية من أول مرة. وعن المناطق الحساس، فيجب أن تمسكيها وتشديها بيدك جيدًا لكي تقللي من الشعور بالألم.

العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر

بعد الانتهاء من إزالة الشعر، قومي حواء بتطبيق زيت جوز الهند حتى تتخلصي من بقايا الشمع، وإذا واجهت بشرتك الإحمرار فضعي كمادات باردة عليها، ارتدي ملابس قطنية لتجنب التهيج وابتعدي عن الساونا والبخار لمدة 24 ساعة.