أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة في رمضان

تتميز المكونات الطبيعية بأنها فعالة أكثر من المواد الكيميائية في منح الصحة و النضارة للبشرة كما أنها تقيها من التعرض لعلامات تقدم العمر ، و على الرغم من أن المواد المصنعة هي الأكثر شهرة و الأغلى ثمناً إلا أن المواد الطبيعية هي الأكثر تأثيراً كما تتميز برخص ثمن مكوناتها مقارنة مع المواد الكيميائية.

لذلك ينصح بإستخدام المواد الطبيعية على البشرة فهي تساهم في تفتيح لونها و تقضي على التجاعيد و الهالات السوداء في العينين.

أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح بشرة الوجه بفاعلية في رمضان:

الوصفة الأولى:

المكونات:

بذور الكتان

ترمس مر

زهرة الوادي

جنين القمح

الطريقة:

قومي بسحق المكونات معاً بإستخدام المطحنة حتى تصبح كالمسحوق الناعم ثم ضعيها في علبة محكمة الإغلاق حتى يمكنك تخزينها لمدة طويلة و استخدامها على عدة مرات.

بعد ذلك قومي بإستخدام ملعقة واحدة من الخليط بعد خلطها بعسل النحل و ضعيها على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة مرتين في الأسبوع.

و هذا المزيج يقوم بتفتيح لون البشرة و يقوم بترطيبها و يزيل التجاعيد و علامات تقدم العمر و الهالات السوداء منها كما يعمل على ترقيق الجلد و يمنحه التغذية المناسبة.

الوصفة الثانية:

المكونات:

نصف ثمرة خيار

 ملعقتان صغيرتان من الشوفان

ربع كأس من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس و قبل وضعه على بشرتك قومي بتنظيفها جيداً عن طريق غسلها بالمياه الدافئة و الصابون ثم ضعي الخليط على وجهك و دلكي به المناطق التي توجد بها حبوب الشباب بشكل لطيف

اتركي الخليط على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالمياه الباردة و كرري هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

و هذا الخليط من شأنه أن يقضي على حبوب الشباب و آثارها لأنه يمنع الدهون من التكتل على البشرة و يخلصها من طبقات الجلد الميتة.

ينصح بوضع هذا القناع في الليل حتى لا تتعرضي لأشعة الشمس لأن الليمون و عسل النحل يتسببان في تعرض البشرة للحروق مع تعرضها لأشعة الشمس.

و الخيار يتميز بأنه يمنح البشرة عدة فوائد صحية فهو يقوم بتغذيتها و تنعيمها و يغلق المسامات و يقوم بتفتيحها و يعالج حبوب الشباب.