دعوى قضائية ضد محمد رمضان من الطيار الموقوف

أقام الطيار أبو اليسر، دعوى قضائية ضد الفنان المصري محمد رمضان، تحمل رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي لاستغلاله صورته ومكانته الاجتماعية.

وجاء في الدعوى أن رمضان استغل الطيار في الترويج عن نفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له باسم “مش بتفتش في المطار” مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة مما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وتعد الأفعال التي ارتكبها الفنان محمد رمضان انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية وفقًا لقانون الملكية الفكرية المصري.

من ناحية أخرى قال الطيار الموقوف مدى الحياة أشرف أبو اليسر في مداخلة تليفونية مع أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” أن ما أدعاه الفنان محمد رمضان عليه في مطالبته بمبلغ تسعة ونصف مليون جنيه عار تماماً من الصحة، وإنه لم يكن يتصور في يوم من الأيام أن يصادفه شخص يستهتر بمستقبل الناس بهذا الشكل.

وكان محمد رمضان قد تعرض لانتقادات كبيرة بعد نشره فيديو وهو يمثل خضوعه لجراحة وعلق عليه قائلًا: “الدكتور اللي صورني اتوقف عن عمله مدى الحياة”، وهو الأمر الذي اعتبره البعض سخرية من أبو اليسر واضطر رمضان لحذف التعليق على الفيديو وإغلاق التعليقات بعد الهجوم عليه.

يذكر أن تلك الواقعة حدثت أثناء توجه الممثل والفنان محمد رمضان إلى مدينة الرياض لإحياء حفل هناك وخلال رحلته على متن الطائرة أراد أن يصور فيديو ترويجي له من داخل الكابينة وتجربته قيادة الطائرة لأول مرة، لإذاعته فور وصوله.