ماسك الشوفان والزبادي والعسل

يعد ماسك الوجه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، فهو يساعد في تعزيز صحة البشرة وجمال مظهرها، ويساهم في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، لتظهري دائماً ببشرة صحية شابة ونضرة وخالية من الشوائب. ويعد ماسك الشوفان والزبادي والعسل من أهم الماسكات الطبيعية للوجه، وسنعرفك في هذا المقال الى طريقة تحضيره وأبرز فوائده.

فوائد الشوفان للبشرة

يحتوي الشوفان على مركبات الأفينانثراميد ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة بكافة أنواعها، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات حيث يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، والمصابة بالاحمرار، ويرطب البشرة الجافة، ويمتص الزيوت الزائدة من سطح البشرة ليحدّ من ظهور حب الشباب، مما يجعله مكوناً مثالياً يدخل في تركيبة ماسكات الوجه الطبيعية. ونظراً الى غناه بمضادات الأكسدة، يخلص الشوفان البشرة من خلايا الجلد الميتة والشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وينظف مسامات بشرة الوجه ويشدها ويؤخر شيخوختها، كما وينعم البشرة ويساهم في تفتيح لونها ويزيل عنها لون الاصفرار الناتج عن الإرهاق، مما يجعلها نضرة ومشرقة ومتورّدة ويمنحها ملمساً ناعماً. كما ويغذي الشوفان خلايا البشرة ويمدها بالعناصر اللازمة لتتجدد بطريقة طبيعية.

فوائد الزبادي للبشرة

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تغذي وترطب البشرة، وتمنحها المرونة الكافة التي تعزز من قدرتها على مكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والقضاء على علامات التقدم في السن. كما يمتلك الزبادي قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب والبثور، وتهدئة البشرة المتهيجة… إضافة الى ذلك، يحتوي الزبادي على كمية عالية من الأحماض الأمينية التي تغذي البشرة وتحميها من أشعة الشمس الحارقة. كما يشتمل على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجيد الميتة، وتجديد خلاياها. فضلاً عن أنه ينقّي البشرة من الشوائب ويمنحها الإشراق والنضارة والتوهج الطبيعي.

فوائد العسل للبشرة

فوائد العسل للبشرة يعد العسل فعالاً جداً في ترطيب البشرة ومنع إصابتها بالجفاف، مما يحد من تعرّضها للتقشر والتشققات والتقرحات. كذلك، يعمل العسل على تنظيف مسام البشرة نظراً الى احتوائه على الأنزيمات وامتلاكه خصائص مضادة للجراثيم تمنع تراكم البكتيريا على سطح البشرة. إضافة الى ذلك، يُعدّ العسل مقشراً فعالاً للبشرة، فهو يشتمل على مواد مضادة للأكسدة وأنزيمات تساعد في تطهير البشرة وتغذيها وتعزيز صحة وجمال مظهرها. يعالج العسل أيضاً، حب الشباب والندوب من خلال تنظيف البشرة من البكتيريا المؤدية لظهور البثور. وبفضل احتوائه على المركبات المضادة للالتهابات والجراثيم، يقلل العسل من ظهور الندوب والكدمات على البشرة. والأهم من ذلك، يشتمل العسل على مضادات الأكسدة، التي تحارب شيخوخة البشرة، وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فيشد البشرة ويعيد إليها الشباب والإشراقة.

طريقة تحضير ماسك الشوفان والزبادي والعسل للوجه

انطلاقاً من فوائد كل من الشوفان والزبادي والعسل للبشرة عموماً، وبشرة الوجه خصوصاً، بإمكانك الحصول على أفضل ماسك للوجه باستخدام هذه المكونات الثلاث، وهو يناسب جميع أنواع البشرة، وآمن للغاية وسهل التحضير. وللاستفادة القصوى من فوائده، طبقيه مرة واحدة في الأسبوع. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي. من ثم، أضيفي الى الخليط بضع قطرات من العسل الدافئ، وذلك بتدفئة العسل في حمام مائي ساخن لمدة دقيقة. حركي المزيج مجدداً، وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الدافئ.