حلول لعلاج السعال وتهدئته من دون أدوية

لم يعد الكثير من المصابين بالسعال يشربون الأدوية المضادة للسعال لقلة فعاليتها في تهدئة السعال وتهدئة الحلق المتهيج، فإذا أصبت بالسعال المرتبط بآلام الحلق والإفرازات المخاطية والحمى الخفيفة لمدة أيام فهذه إصابة بالتهاب الأنف والبلعوم و تتحسن هذه الحالة خلال 8 أيام من تلقاء نفسها، يتسبب السعال في الشعور بالأعاج وعدم التحسن ، لذلك سنتعرض معكم للحلول الطبيعية لعلاة السعال بدون أدوية .

حلول لعلاج السعال وتهدئته من دون أدوية

منقوع الزعتر

لتهدئة السعال المستمر، ضعي رهانك على منقوع الزعتر. والزعتر نبتة مضادّة للسعال ومطهرة: انقعي من 20 إلى 25 غراماً من أوراق الزعتر في لتر من الماء المغلي لمدة 5 إلى 6 دقائق. وينصح بشرب من كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.

ملعقة من العسل كل ليلة 

يحتوي العسل بشكل طبيعي على بروتين ديفينسن والذي يحارب البكتيريا ويدعم نظام المناعة. من جهة أخرى، اكتشف باحثون هولنديون في العام 2020 أنّ العسل يحتوي أيضاً على الـ ديكستروميثورفان وهو مضادّ للسعال معروف ويستخدم في العديد من أدوية السعال. خذي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العسل قبل النوم، ولكن خذي في الاعتبار تنظيف أسنانك فوراً لتجنّب نخر الأسنان.

شراب الخشخاش

إذا كان السعال دهنياً مع بلغم، حضّري شراب الخشخاش الذي يعزز تقشع البلغم: انقعي حفنة من بتلات زهرة الخشخاش في لتر من الماء البارد لمدة 12 ساعة. بعد ذلك صفي المنقوع وأضيفي ملعقتين من السكر البني أو العسل. اغلي المزيج إلى أن تحصلي على شراب ثقيل، ثم خذي ملعقة إلى ثلاث ملاعق صغيرة في اليوم.