أربعة وجهات مختارة لأفضل أماكن للبهجة فى رأس السنة

يسافر الكثيرون حول العالم لقضاء عطلة رأس السنة فمن الرائع أن تبدأ عاما جديدا فى بلاد جديدة ، وان تشاهد عادات الاحتفال بتلك المناسبة العالمية وسط أجواء مختلفة عما اعتدته دوما.

قد ترى أن عطلة خارج بلادك فى رأس السنة ستكلفك أموالا طائلة، لكن هذا ليس صحيحا على الإطلاق، فالعديد من الوجهات الجميلة تتوفر أسعار تذاكر طيران إليها فى حدود الإمكانات المتوسطة، وقصر المسافة الى البلد المختارة قد يكون عاملا مساعدا ايضا، وكذلك اذا تمكنت من اللحاق بعروض نوفمبر او الجمعة السوداء فربما تحصل على سعر لا يقارن ابدآ لتلك العطلة المتميزة، فقط ابدأ البحث فورا ، واقضى ساعاتك الاولى فى العام الجديد فى مكان جديد.. واستمتع انت ومن تحب .

ونستعرض فيما يلي أفضل الأماكن التي تناسب جميع الفئات وجميع الأسعار هي تايلاند وتركيا وكوريا الجنوبية.

ففي هذا المقال، سنتعرف على أجمل الأماكن بهجة من الثلاث دول، وأكثرهم جذباً للسياحة والمتواجدين ضمن مجموعة أجمل دول العالم.

أولا: بوكيت في تايلاند

تعتبر بوكيت أو فوكيت، أكبر جزر تايلاند وواحدة من أجمل مدن العالم الشاطئية التي تستقطب السياح من مُختلف البلدان والإمكانيات المادية، بما توفره من خيارات إقامة ومطاعم وأوجه ترفيه في متناول الجميع.

وتمتلك الجزيرة نحو 30 شاطئ هم الأجمل والأكثر شعبية وزيارة عالمياً مثل باتونج، كارون، كوتا، وكامالا لما يتميّزون به من رمال بيضاء دافئة ومياه كريستالية، مع أشجار النخيل التي تلتف حولهم في شموخ، وتجعل منهم وجهة رومانسية شاعرية مثالية لقضاء العطلات.

السياحة في بوكيت تستقطب 9,29 مليون مسافر في العام.

ثانيا: أنطاليا في تركيا

أنطاليا أفضل مدن تركيا الساحلية، وواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومعالم أثرية براقة، مع مناطق ترفيهية مثالية للعائلات.

فهي واحدة من ضمن مدن سياحية متعددة تتربع على قائمة أولوياتك ومُخططاتك للخروج في عطلة تمر بالبلدة القديمة التي تضم عدداً من مواقع المدينة الأثرية العريقة مثل بوابة هادريان الرومانية.

وتمتاز شواطئ أنطاليا ومينائها العريق بالمياه الفيروزية الساحرة وأشعة الشمس اللطيفة والمناخ المعتدل، كما ان هناك مدينة للألعاب المائية (أكوالاند).

ويوجد أيضا اللعب مع الدلافين والحيوانات البحرية في (دولفين لاند).

السياحة في أنطاليا تستقطب 9,42 مليون مسافر في العام.

ثالثا: سيول في كوريا الجنوبية

تعتبر سيول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة التناقضات بالنسبة للآسيويين، بينما تُصنّف كواحدة من أفضل مدن العالم سياحياً وصناعياً، بفضل تقدُّمها التقني وشهرتها في مجال صناعة.

وتشتهر سيول، بتسويق الأزياء، وتتمتع بتاريخ وتراث عريق، تاركاً بصمته على معابدها وقصورها، حتى منازلها الخشبية التقليدية ذات الهندسة المعمارية الأنيقة والراقية.

كما يوجد بها منتزهات وحدائق للغناء ومسارات جبالها وضفاف أنهارها التي تكتسب شعبية واسعة بين سكانها وزوارها من السياح الأجانب، كوجهات مثالية للتريُّض والتنزه وركوب الدراجات.

ولعل أكثر ما تتميز به سيول إحدى أبرز مدن السياحة في كوريا الجنوبية هو ما بها من معالم سياحية شهيرة تتمثل في: مجلس المدينة، منتزه دونغ مان بلازا، ضريح جونج ميو، حي بانك شون العتيق، نهري هان وشيونج جاي.

السياحة في سيول تستقطب 9,54 مليون مسافر في العام.

رابعا: اسطنبول في تركيا

تعتبر اسطنبول من أكبر المدن السياحية في تركيا، والذي يأتي أليها الكثير من حول العالم لقضاء العطلات وخاصة عطلة شهر العسل.

وتعتبر ثاني أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية والخامسة عالمياً، وفي الوقت ذاته هي واحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم، لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم بفضل ما تواتر عليها من حضارات إنسانية.

وهي تعتبر بمثابة البرزخ الذي يربط قارتين مُختلفتين ثقافياً وحضاريا.

وتشكل اسطنبول نقطة الوصل بين آسيا وأوروبا عبر مضيق البوسفور الذي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة، ويشكل إحدى أهم وأشهر معالمها السياحية.

كما تتميز مساجدها وقصورها وأضرحتها العثمانية وأطلال قلاعها وكنائسها البيزنطية وحماماتها التقليدية التي تعد تجربة ممتعة فريدة يأتي السياح من مُختلف بقاع العالم للاستمتاع بها.

السياحة في اسطنبول تستقطب 10,7 مليون مسافر في العام.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب