تمارين منزلية للبنات.. وخسارة الوزن مضمونة

تمارين منزلية للبنات تُخلّص من دهون الجسم، وتحرق نحو 200 سعرة حراريَّة بعد ساعة من أدائها، بعيدًا عن اتباع أنظمة الرجيم الغذائيَّة الصارمة، أو حتَّى مُمارسة الرياضة القاسية. فما هي هذه التمارين المنزلية؟

قضاء بضع دقائق في تنظيف الأرضيَّة يُخسر نحو 130سعرة حراريَّة

قد لا تعيرين أهمية كبيرة للأعمال المنزليَّة؛ حين يتعلَّق الأمر برغبتك التخلُّص من الوزن الزائد. لكن، يمكن للمهمَّات الآتية أن تُساعدك في خسارة الوزن:

المكنسة الكهربائية

تنظيف السجاد أو الموكيت بوساطة المكنسة الكهربائيَّة يُساعد في إحراق 200 سعرة حراريَّة، خلال ساعة
هذا العمل حليف الرشاقة؛ لتحقيق الفائدة منه، انحني أثناء استخدام المكنسة الكهربائيَّة، وأديريها مع تبديل يديك. وبذا، يُمكنك أن تخسري نحو 200 سعرة حراريَّة خلال ساعة.

المكنسة اليدوية

إضافة إلى المكنسة الكهربائيَّة، يُمكنك خسارة الوزن الزائد أيضًا من خلال استخدام المكنسة اليدويَّة في تنظيف أرضيَّة المنزل من الغبار. فهذه المهمَّة تُساعدك في إحراق السعرات الحراريَّة (نحو 153 سعرة).

تنظيف حوض الاستحمام

قد لا يتطلَّب هذا النشاط المنزلي الكثير من الوقت، لكنَّه يُساعدك في خسارة الوزن، وإذابة دهون الجسم أيضًا. إذا قمت به لنحو 15 دقيقة، سوف تحرقين نحو 90 سعرة حراريَّة.

إزالة وتنظيف الغبار

تنظيف الغبار لثلاثين دقيقة يؤدي إلى خسارة 136 سعرة حراريَّة

قد تظنِّين أنَّ مهمَّة تنظيف الغبار سهلة وغير مجدية، حين يتعلَّق الأمر بخسارة الوزن الزائد، بيد أنَّ العكس هو الصحيح. ففي حال قمتِ بتنظيف الغبار الذي يُغطِّي بعض أثاث منزلك لنحو ثلاثين دقيقة، سوف تخسرين نحو 136 سعرة حراريَّة.

تنظيف النوافذ لتقوية العضلات

تُشكِّل هذه المهمَّة عمليَّة تدريب لعضلات ذراعيك؛ وفي هذه الحالة، يبلغ عدد السعرات الحراريَّة التي تخسرينها، خلال 30 دقيقة من العمل نحو 167 سعرة حراريَّة.

ترتيب خزانة الملابس

ترتيب خزانة الملابس يحرق نحو 85 سعرة حراريَّة كمعدَّل وسطي، خلال نصف الساعة قد لا تتسع خزانة ملابسك للعدد الكبير من القطع التي تمتلكينها، وبالتالي أنت تقضين وقتًا لا بأس به أثناء ترتيبها، وهذه المهمَّة ستُساعدك في خسارة نحو 85 سعرة حراريَّة كمعدَّل وسطي، خلال نصف الساعة.

طلاء الجدران

طلاء الجدران يُساعد في إحراق 167 سعرة حراريَّة

تغيير لون الجدران أو تجديدها عبر طلائها، يُساعد في إحراق الدهون وخسارة نحو 167 سعرة حراريَّة، وذلك في كلَّ نصف ساعة.

ترتيب قطع الأثاث

قومي بهذا العمل لربع الساعة حصرًا، بغية خسارة 100 سعرة حراريَّة. وبالطبع، إنَّ عدد السعرات الحراريَّة قابل للازدياد، في حال كان منزلك يتألَّف من أكثر من غرفة، وبالتالي يتضمَّن الكثير من الأثاث.

نصائح هامَّة لإنقاص الوزن

اخسري 240 سعرة حراريَّة، أثناء الطهي، و300 سعرة عند قيامك بالاهتمام بنباتاتك.

اخسري 20 سعرة حراريَّة عند الجلي لعشر دقائق، و280 سعرة عند قيامك بكيِّ الملابس لساعة، و130 سعرة في حال عملتِ على تنظيف أرضيَّة المنزل.