إزالة الحبر عن الملابس بطرق منزلية سهلة

قد تكونين من بين نساء كثر يحرن في الطريقة الأمثل للتعامل مع بقع الحبر التي تصيب الملابس، فتتركها مبقّعة ملونة وقد تفسد فرصة ارتدائها من جديد.

الحل قد يكون أسهل مما تتخيّلين، وتحديداً حين تكون قطعة الملابس ملوّنة، وليست بيضاء، وإن كان هذا لا يعني أن الملابس البيضاء المبقّعة بالحبر قد فقدت فرصتها في التنظيف للأبد.

ستجدين طيفاً واسعاً من المواد الطبيعية الموجودة في منزلكِ، والتي بوسعكِ استخدامها لأجل تنظيف بقع الحبر عن الملابس.

طرق إزالة الحبر عن الملابس:

إزالة الحبر عن الملابس بالمعجون

افركي المكان الذي أصيب ببقعة الحبر باستخدام معجون الأسنان. ضعي كمية وفيرة منها وحاولي ألا تبلّيلها بالماء؛ لئلا تنفرد البقعة الحبرية على الملابس. احرصي على إبقائها في النطاق الذي وقعت عليه فقط.

انتظري مرور ما يقارب ساعة ثم افركي جيداً باستخدام الماء البارد، فالدافئ.

إزالة الحبر عن الملابس بالخل

يعدّ الخل منقوعاً سحرياً للملابس التي أصيبت ببقع الحبر. انقعي قطعة الملابس التي تريدين بالخل الأبيض، وركّزي على المنطقة التي أصيبت ببقعة الحبر، وستجدين أن هذه البقعة تزول تدريجياً وتتلاشى. اشطفي بعد ذلك باستخدام الماء البارد فالدافئ.

إزالة الحبر عن الملابس البيضاء

الملابس البيضاء تعاني كثيراً من بقع الحبر، لكنها غير مستعصية؛ إذ هنالك بيكربونات الصودا التي تعدّ خياراً مثالياً حين يصار لمزجها مع عصير الليمون المركّز أو الخلّ. أضيفي المزيج البارد هذا على بقعة الحبر وانتظري ما لا يقل عن ساعة ومن ثم افركي باستخدام الماء البارد فالدافئ.

إزالة الحبر عن الملابس الجينز

الجينز من الأنسجة التي ستساعدكِ كثيراً. استخدمي أي من الطرق السابقة في التنظيف وستجدينها مثالية لهذا النوع من القماش بالخل أو بيكربونات الصودا أو عصير الليمون المركّز أو المعجون. تذكّري أنكِ كلما بادرتِ في تنظيف البقعة سريعاً، كلما منحتِ ذاتكِ فرصة التخلّص منها بشكل أكبر.

إزالة الحبر عن الملابس الملونة

ستكون الملابس الملونة أكثر سهولة من حيث تنظيف بقع الحبر عنها مقارنة بتلك البيضاء. تجنبي استخدام مزيلات اللون من قبيل الكلور؛ لئلا تعرّض لون الملابس للتلف.

إزالة الحبر عن الملابس بعد غسلها

يُفضّل أن تبادري لتنظيف بقع الحبر سريعاً أي قبل غسيل الملابس بالغسالة وليس بعد. لكن ليس الأمر متعذراً؛ إذ بوسعكِ تجربة الطرق السابقة مع القطع التي تعاني من بقع الحبر ومن ثم إعادة غسلها من جديد بالغسالة الكهربائية باستخدام مسحوق غسيل فعّال.