قلم تبييض الأسنان: فوائده وأضرار استخدامه

لعلك من بين مئات النساء بل آلاف منهن ممن يبحثن عن طرق ناجحة لتبييض أسنانهن، تارة باستخدام وصفات طبيعية وأخرى بمستحضرات محسوبة على الجانب الطبي.

قلم تبييض الأسنان واحد من أكثر الطرق الناجحة في تبييض الأسنان منزلياً، وإن كان ينطوي على بعض الأضرار في مرات، لا سيما حين تكون الأسنان حساسة.

أهم ما في الأمر، مراعاة مرات فرك السن بهذا القلم ومراعاة التباعد في الفترات التي يجري فيها تبييض الأسنان بالقلم.

قلم تبييض الأسنان، فوائده وأضراره وطرق استخدامه:

– ما هو قلم تبييض الأسنان؟

قلم تبييض الأسنان هو قلم مستخدم لإضفاء البياض الناصع على أسنانك إن كنتِ ممن يعانين الاصفرار في أسنانهن أو كنتِ من المدخنات، وهو يشبه عملية التبييض التي يقوم بها طبيب الأسنان المختص.

– فوائد قلم تبييض الأسنان:

يعمل قلم تبييض الأسنان على منح أسنانكِ اللون الأبيض، كما يخلصكِ من طبقة الجير التي تعطي أسنانكِ لوناً أصفر غير مرغوب به، بالإضافة لكون استخدام هذا القلم يمنح أسنانكِ تحديداً جيداً ولمعاناً رائعاً.

– أضرار قلم تبييض الأسنان:

قد يُسبّب قلم تبييض الأسنان بعض الضرر للأسنان لا سيما الحساسة منها، ما ينعكس بالتالي على قدرتها على تحمّل المأكولات والمشروبات الباردة والحارة. كما يؤثر استخدامه على المدى الطويل في قوة ومتانة الطبقة الواقية للأسنان.

– طريقة استخدام قلم تبييض الأسنان:

بداية، يجدر بمستخدم قلم تبييض الأسنان تنظيف أسنانه جيداً من بقايا الطعام بالفرشاة والمعجون والخيط السني، ومن ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر، والانتظار لدقائق قبل البدء باستخدام قلم تبييض الأسنان، بالطريقة ذاتها التي يجري فيها ذلك في عيادة طبيب الأسنان. مع الحذر من تكرار فرك السن بالقلم بنفس الجلسة ومن تقارب مرات الاستخدام؛ لئلا يفضي هذا لاهتراء الطبقة الواقية للسنّ.

وختاماً، ننصحكِ قبل استخدام قلم تبييض الأسنان باستشارة الطبيب أو خبير تجميل الأسنان للضرورة؛ للوصول للنتيجة المرجوّة في الفترة المتوقعة، مع الحرص على التوازن بين النتيجة التجميلية المرغوبة وبين صحة الأسنان وقوامها.