القرنفل لجميع انواع الشعر .. كيف تستخدمينه

أقل ما يوصف به القرنفل أنه منجم جمالي متنقل؛ لما له من عظيم الفائدة على البشرة والشعر؛ إذ يمنحهما قدراً عالياً من الرطوبة واللمعان والانسيابية، كما أنه يفلح في تخليصكِ من الالتهابات الفطرية وتبقعات اللون.

كثيرة هي استخدامات القرنفل؛ إذ يُستعمل مطحوناً ومن ثم يُفرَك بزيته الخاص، أو يُستخدَم زيته الخاص لوحده، وتحديداًَ لمنابت الشعر.

في ما يلي أهم استعمالات القرنفل الجمالية، وأهمها استخداماته للشعر:

ما هي فوائد القرنفل الصحية؟

يعمل القرنفل بصوره كلها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم والأطراف، وعلى رأسها الشعر والبشرة. وبذا، فإنه يزيل علامات التقدم في العمر التي تظهر تحت العينين وحول الفم، بما يشبه الخطوط الرفيعة.

يُساعد القرنفل على تسهيل عملية الإخراج، كما يحميكِ من الالتهابات الفطرية التي قد تصيب الأحشاء الداخلية.

كيف يمكن تطبيق القرنفل على شعرك؟

بوسعكِ تطبيق القرنفل على شعركِ من خلال استخدام زيته الخاص في فرك جذور الشعر؛ لتقويته ومنحه القدرة على النمو السريع، بالإضافة لكون زيت القرنفل يعمل على القضاء على الفطريات والالتهابات الموجودة في فروة الرأس ويساعد في سرعة التئام الجروح. يُخلّصكِ زيت القرنفل من القشرة العالقة في فروة الرأس، ويمنح شعركِ درجة عالية من اللمعان.

فوائد القرنفل للشعر الأبيض

يُساعدكِ القرنفل مطحوناً وزيتاً على القضاء على الشعر الأبيض، من خلال تحفيز خلايا الشعر على النمو وإفراز اللون، بالإضافة لكون استخدامه مطحوناً يمنحكِ لوناً قوياً عند إضافته لمزيج الصبغة.

فوائد القرنفل للشعر الجاف

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ونقاط من زيت الخروع. امزجي المكونات معاً وافركي جذور الشعر بها واتركي المزيج على الشعر ما لا يقل عن ساعتين ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ. واظبي على الاستخدام لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

فوائد القرنفل للشعر المتساقط

يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يُسهم في تعزيز نمو الشعر ومنحه القوة المطلوبة، ويُعوّض الفروة عن الشعر المفقود.

فوائد القرنفل للشعر الخفيف

يُسهم القرنفل المطحون وزيت القرنفل في تقوية الشعر الخفيف، كما يمنحه مزيداً من القوام القوي، ويعمل على ترميم الخلايا التالفة في فروة الرأس.

فوائد القرنفل للشعر الخشن

يُسهم خلط القرنفل المطحون مع زيته وزيت الزيتون في منح الشعر مزيداً من النعومة والانسابية، كما يمنحكِ قواماًَ غنياً للشعر.

أضرار القرنفل للشعر

قد يُسهم الإفراط في استخدام القرنفل في إلحاق الضرر بفروة الرأس التي قد تصاب بالتهيّج والحساسية.