تناول الجبنة قبل النوم هل يضر بصحتك .. احذري

لعلكِ تتساءلين في مرات عما إذا كان تناول أطعمة بعينها قبل النوم يفضي لأضرار أم لفوائد. بداية عليك تحديد ما هي الأضرار والفوائد التي قد تنتظرين من طعام بعينه.

العامل الأول الذي ينبغي أن تنتبهي إليه هو التوعّك المعدي أو المعوي الذي قد يصيبكِ نتيجة تناول طعام بعينه، وعليكِ أن تتأكدي من خلوّ ما تتناولين من الكافيين الذي يحول دون النوم المستقرّ، بالإضافة لضرورة أخذ عامل الدهون الموجودة في ما تتناولين بالحسبان؛ إذ ثمة أطعمة قد تتسبّب بحدوث خطر على القلب والشرايين وثمة أطعمة قد تكون دهنية إلى حد تسبّب فيه ثقلاً على الجهاز الهضمي وتنعكس سلباً على السمنة.

إذا ما أردتِ تطبيق العوامل الآنفة كلها على تناول الجبنة قبل النوم، فإن عليكِ معرفة بعض الأمور وعدم إغفالها.

تناول الجبنة قبل النوم هل يضر بالصحة؟ اكتشفي ذلك:

1- لا تحتوي الجبنة على الكافيين. لذا، فإنها لا تسبّب عدم استقرار النوم.

2- تحتوي الجبنة على كم كبير من الدهون، لا سيما الصفراء وهذا بحدّ ذاته قد يسبّب الثقل أثناء النوم وقد يؤدي لمضاعفات صحية خطيرة لمن يعانون من مشاكل في القلب والكبد والدهون الثلاثية.

3- تحتوي الجبنة على كمية جيدة من السعرات الحرارية والدهون. لذا، قد لا تكون خياراً مثالياً لمن يريدون تخفيض أوزانهم، لا سيما أنكِ لن تتبعي هذا العشاء بأي نشاط بدني يضمن حرق الدهون.

4- تسهم الجبنة في منحكِ الشعور بالشبع، وبالتالي لن تكوني مضطرة للقيام في منتصف الليل وتناول المزيد من الطعام بسبب الشعور بالجوع.

5- تحتوي الجبنة على مواد ترفع المزاج وتزيح الكآبة وتريح الأعصاب، وبالتالي قد تكون خياراً جيداً لمن يعانون من هذه الاعتلالات الصحية.

أمام هذه الحقائق كلها، أنتِ وحدكِ من تقرّرين ما إذا كانت الجبنة قبل النوم خياراً جيداً أم لا، وتذكري أن الكميات الكبيرة من أي شيء قد تحوّل الفوائد لأضرار، ما يستدعي منكِ الحذر.