طرق تقشير الشفايف الطبيعية

قد تعانين في هذه المرحلة من السنة من تشقق الشفاه نظراً لتغير الجو وكما أن الشفاه رقيقة وحساسة للغاية، ولذا سوف نقدم لك اليوم حلول بسيطة وسهلة من أجل تقشير الشفاه في المنزل، تعرفي عليها عبر السطور القادمة.

تقشير الشفاه المتشققة بالطماطم

يعمل الطماطم على تقشير شفاهك واستعادة حيويتها وحمايتها من أشعة الشمس، ولذا فإذا أردت التخلص من الشفاه المتشققة قومي بتقطيع حبة من الطماطم الطازجة إلى شرائح ومن ثم ضعي عليها القليل من الملح أو السكر الناعم وافركي شفاهك بها لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

زبدة الكاكاو لتقشير الشفاه

تعتبر زبدة الكاكاو المكون الأشهر للعناية بالشفاه المتشققة، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو مع نصف ملعقة من بودرة الأرز ومن ثم قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.

خلطة زيت الزيتون والملح لتقشير الشفاه

كل ما عليك هو خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن ثم فرك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان جديدة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم شطف بشرتك بالماء البارد وتجفيفها بلطف.

تقشير الشفاه بزيت اللوز وبودرة الشوفان

كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من السكر الأسمر مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من بودرة الشوفان ومن ثم فرك الشفايف برفق ومن بعدها غسيل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بلطف بواسطة منشفة ناعمة.


خلطة تقشير الشفاه المتشققة بالخيار

يعتبر الخيار مرطب ومهدىء للبشرة المتشققة ولذا فإذا أردت التخلص من الشفاه المتشققة قومي بتقطيع حبة من الخيار الطازجة إلى شرائح ومن ثم ضعي عليها القليل من الملح أو السكر الناعم وافركي شفاهك بها لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

لا تترددي بتطبيق هذه الوصفات لتقشير الشفاه حتى لو لم تشعري بجفاف وتشقق شفاهك فحصولك على شفاه ناعمة ونضرة ما هو إلا وسيلة رائعة لتجب عبء تطبيق أحمر الشفاه وحتى لو رغبت بتطبيقه فالنتيجة سوف تكون أكثر من رائعة.