مقشر طبيعي للعروس لجسم ناعم كالحرير

يلعب روتين التقشير دوراً رئيسيّاً في الحصول على جسم ناعم الملمس وخالٍ من البقع، لأنّ العرق والعوامل المحيطة تتسبّب في تلف سطح الجلد وتغيّر لونه وملمسه.

صحيح أنّ هناك كريمات لتقشير البشرة، لكنّ البدائل الطبيعيّة تحقّق النتيجة نفسها بعيداً عن أيّ موادّ كيميائيّة كتلك التي تحتويها هذه الكريمات، كما أنّ طريقة تحضير المقشّر الطبيعيّ ولا تتطلّب الكثير من المكوّنات.

من ضمن الموادّ الطبيعيّة الفعّالة في تقشير الجسم ملح البحر، يزيل خلايا الجلد الميت التي تتراكم وتسبّب البقع والبشرة الباهتة.

مقشّر ملح البحر وعصير اللّيمون

المكوّنات:

•كوب من ملح البحر.

•½ كوب من اللّيمون.

الطريقة:

يمزج الملح مع اللّيمون ليتكوّن مزيج خشن، يطبّق على مناطق الجسم الداكنة مع الفرك لمدّة 5 دقائق ومن ثمّ يشطف المقشّر بالماء. يرطّب الجسم مباشرةً بعد التقشير بكريم أو بإضافة قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللّوز الحلو.

يساعد هذا المقشّر الطبيعي على إزالة الخلايا الميتة، كما أنّ فيتامين C الموجود في اللّيمون يساعد على تفتيح البشرة، أمّا الزيت يعمل على ترطيب الجلد. إضافة إلى جميع النتائج السابقة، يساعد تقشير البشرة على استعادة المسامّ للتوازن في إفرازها للزيوت الطبيعيّة، شريطة ألّا يتمّ التقشير بشكل مبالغ به، سواء لبشرة الوجه أو الجسم منعاً لردّ فعل عكسيّ للمسامّ، لا بدّ من الاكتفاء بالتقشير مرّة واحدة فقط في الأسبوع.

مقشّر ملح البحر والعسل

المكوّنات:

•كوب من ملح البحر.

•ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.

•¼ كوب من زيت الزيتون.

الطريقة:

تمزج المكوّنات ليتكوّن خشن يشبه المقشّر، يطبّق على الجسم بالكامل أو فقط على المناطق التي تعاني من البقع والاسمرار. يترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يفرك كامل الجسم برفق مع التركيز على اليدين، الركبتين والكوعين، لأنّها أكثر المناطق عرضة للاسمرار، ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

يساعد هذا المقشّر على ترطيب الجسم وتطهيره بسبب العسل الذي يحتوي على مضادّات للبكتيريا وللفطريّات، كما يحتوي على خصائص مرطّبة، أمّا زيت الزيتون فهو من أفضل الزيوت الطبيعيّة التي تعمل على ترطيب الجلد بفضل احتوائه على أوميغا 3.