10 أسباب تجعل الأسيويات الأنحف على وجه الأرض

النساء الأسيويات هن أنحف النساء على وجه الأرض والسبب ليس جينيا. إليكم الاسباب العشرة التي تجعل الأسيويات الانحف بين البشر.

1-حصة الطعام

القاعدة لديهن هو تناول حصص صغيرة. هن يخترن من عدد متنوع من الأطباق ويجربن عدداً من هذه الأطباق أثناء الوجبة.

تؤكد الدراسات أن تقليل الحصة تساعد على تنزيل الوزن. في جامعة كورنل قام بعض المتطوعين بتصغير الحصص اثناء الغداء ولكنهم ظلوا يأكلون ما تشتهيه أنفسهم . والنتيجة ان كل واحد من هؤلاء خسر نصف كيلو غرام في كل أسبوعين. هذا الاختبار يكذب الاعتقاد بأن الشخص سيعوض النقص بالوحدات الحرارية إذا أكلوا أكثر لاحقاً.

2-طريقة الطهو

المطبخ الآسيوي يجعل الاطباق تتناسب مع أذواق الناس هناك. قد يبدو للوهلة الاولى أن أطباقهم مقلية ولكن ذلك ليس الحقيقة. نعم يحتوي مطبخهم على المقالي ولكن القلي ليس الطريقة الشعبية عندهم فعدد كبير من الوصفات عمادها الطهو على البخار أو السلق.

3- الأطعمة المختمرة

الميزو، الكيمشي والناتو : إنها بعض الأطعمة المختمرة في المطبخ الآسيوي. ولأنها أطعمة مختمرة تجدها غنية بالبروبيوتيك. واستهاكهم لها يساعد في تخفيض الوزن لا سيما منها دهون البطن التي تتراكم في هذه المنطقة.

4- الاسماك وثمار البحر

يصعب ان تجد المطبخ الآسيوي خالياً من السمك وثمار البحر التي تحتوي على دهون الأوميغا-3. إضافة إلى تأثيراتها المفيدة على المناعة والجهاز التناسي ومنظقة البطن تساعد دهون الأوميغا 3 أيضا على تنزيل الوزن .
في دراسة حديثة دامت 3 أسابيع لوحظ ان المجموعة التي أخذت الأوميغا 3 مع تقليل الوحدات الحرارة والتمارين الرياضية نزل وزنهم كيلو ونصف أكثر مقارنة مع أؤلئك الذين اعتمدوا نفس النظام بدون أن يأخذوا الأوميغا 3.

5- الاكثار من تناول الخضار الغامقة.

كما ذكرنا سابقاً إن الأطباق الأسيوية نادراً ما تكون حصصها كبيرة ولكن هذا لا ينطبق على الخضار لا سيما منها الخضراء الغامقة.

7- الشاي بدل الماء البارد

الآسيويون على عكس الامريكيين والأوروبيون ينظفون طعامهم بالشاي الاخضر الساخن بدل الماء البارد. هناك رأي بأن الماء البارد لا سيما عندما نغسل به الاطعمة الدهنية ، يبطئ من عملية الهضم الامر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

8- اللقمشات والحلويات الصحية

في آسيا يستمتع الناس بالحلويات واللقمشات القائمة عى الأرز والطحالب والفاصولياء الحمراء والبزور والمكسرات. هذه الانواع بدون أدنى شك صحية أكثر من الكايك والبسكويت وغيرها من الأشياء الشائعة في الغرب.

9- المشي

هذه العادة موجودة بكثرة عند الشعب هناك. وسكان المدن يستعملون المواصلات العامة بدل السيارات كما أن الناس يسكنون في شقق حيث المحلات والأماكن العامة الأخرى موجودة على مسافة قريبة يقصدونها مشياً.
لهذا تجد ان الشعب هناك يمشي يومياً مسافة لا باس بها.

10-التمارين الرياضية والتأمل

الطب الأسيوي التقليدي يركز على تجنب الأمراض والسعي إلى إزالة جذور المرض بينما الطب في الغرب فيحاول معالجة العوارض. لهذا السبب تجد التأمل والتاي تشي وغيرها من الأنشطة تُمارس بكثرة في آسيا منعاً لتطور بعض الأمراض بما فيها البدانة.