شعر كثيف وصحي بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية توافراً في كلّ مطبخ، غير أنه صحي ومفيد للجسم، يعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر على اختلاف أنواعه، دعينا نعرّفك كيف تحصلين على شعر كثيف وصحي بزيت الزيتون؟ إليك فوائد زيت الزيتون للشعر بكل أنواعه

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط

-من فوائد زيت الزيتون للشعر أن زيت الزّيتون غني بفيتامين E الذي يُساعد على مُحاربة تساقط الشّعر، وبالتّالي المُحافظة على بقاء شعر صحي.

– يحتوي زيت الزّيتون على مواد مُغذية للشعر، مثل المغنيسيوم والزنك والكبريت، والكالسيوم، وفيتامين ب، وهذه المواد تُساعد على نمو الشّعر.

– يُمكن استخدامه بمثابة علاج قبل الشّامبو، فتدليك زيت الزّيتون قبل الشّامبو يُساعد على إعطاء الشّعر لمعاناً وقوة مُميزة.

– يرطب زيت الزّيتون فروة الرأس ويقلل تهيجها.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف

– يُضيف اللمعان، والنعومة، والمرونة للشعر، بسبب احتوائه على عناصر كيميائية أساسية مثل: حمض الأوليك، وحمض النخليك، والسكوالين.

– يُمكنه تقوية الشعر وتنعيمه عن طريق اختراق جذع الشعرة، والمحافظة على رطوبتها.

– غني بأحماض أوميجا 3، ممّا يُعزّز صحة الشعر ويساعد في تكثيفه.

– يحتوي زيت الزيتون كذلك على كميات جيدة من فيتامين E، ممّا يؤدي إلى منع تساقط الشعر، حيث يعتقد الباحثون أن خصائص الفيتامين المضادة للأكسدة تُقلل من الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس المرتبط بفقدان الشعر، وبشكلٍ عام يُعتبر فيتامين “E” من الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة بما في ذلك فروة الرأس، وهو يُعطي الشعر قاعدة قوية للنمو، ويُحافظ على طبقة من الدهون الواقية.

فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف

– يساعد زيت الزيتون على ترطيبِ فروةِ الشعرِ بشكلٍ كبير، كما أنه يحميها من التلف الناتج عن الاستخدام المتكرر لمنتجات تصفيف الشعر.

– يعزز نمو الشعر الصحي وتعزّزه وتمنع أي مزيد من الضرر.

– زيت الزيتون هو من الزيوت الغنية بفيتامين E الذي يساعد على علاج الشعر المتقصّف والمجهد ويجعل الشعر ينمو من جديد.

فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني

– زيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويفيد أكثر في حالة كان بها الشعر الدهني يعاني من التساقط أو التقصّف.

– يمنح الشعر مظهر صحي مميزة.

– يجعل الشعر لامع وحيوي.

فوائد زيت الزيتون للشعر الأبيض

– يساعد زيت الزيتون على منع ظهور الشعر الأبيض مبكّراً، وتعرّف الشيخوخة بأنّها عملية طبيعية تعمل على إضعاف الخلايا، والأنسجة، ويساعد زيت الزيتون على تأخير علامات الشيخوخة الناتج عن تبييض الشعر، ولكن ليس توقفها.

– يعمل زيت الزيتون على المحافظة على قوة ولمعان الشعر مع التقدّم في العمر، لكن لا يبقيه على لونه الطبيعي إلى الأبد.

فوائد زيت الزيتون للشعر المصبوغ

– غني بفيتامين E والذي يعالج الشعر المقصف والمُجهد.

– يحفز نمو الشعر الجديد ويرطب الشعر بشكل فعال، لذلك فهو من أفضل العلاجات التي تستعمل لعلاج الشعر المصبوغ، والذي قد يُصاب بالتكسر والتقصف والجفاف نتيجة استخدام المواد الكيميائية.