خلطات طبيعية فعالة لعلاج الرؤوس السوداء

لعلكِ ممن يعانين من الرؤوس السوداء عند أطراف الأنف والذقن والجبهة، وتبحثين عن خلطات طبيعية للتخلص من هذه الرؤوس والتراكمات الدهنية التي تغزو المسام فتغلقه.

لديكِ خلطات كثيرة بوسعكِ الاستفادة منها، وتعتمد جميعها على مكونات طبيعية موجودة في مطبخكِ، وجميعها تشترك في كونها ذات قوام حمضي.

خلطات طبيعية فعالة لعلاج الرؤوس السوداء تعرفينها للمرة الأولى:

– الطماطم:

ثمة طريقة أسهل مما تتخيلين، تتمثل في فرك الوجه بنصف حبة طماطم طازجة وطرية. يعمل عصير الطماطم بتركيبته الحمضية والغنية على فتح مسامات البشرة وتخليصكِ من الدهون المتراكمة والأوساخ. تأكدي من كونكِ لا تعانين من الحساسية تجاه الطماطم وتركيبتها التي تحتوي على قوام حمضي قد يتسبّب في تهيّج البشرة لدى البعض.

– الليمون:

امزجي ملعقة صغيرة من الملح الخشن مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج، وافركي الوجه بهذا المزيج، وتحديداً عند أطراف الأنف والذقن وأعلى الخدّين، وتأكدي من كونكِ تركتِ المزيج على وجهكِ حوالي عشر دقائق، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد، وضعي طبقة من الكريم المرطب.

– خل التفاح:

امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وافركي وجهكِ جيداً بهذا المزيج وتحديداً أطراف الأنف والجبهة من المنتصف والذقن من الوسط. هذه من أكثر المناطق التي تعاني من تراكم الدهنيات في الوجه بشكل يفضي لانسداد المسامات. لا تبقي المزيج على وجهكِ أكثر من عشر دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة من الكريم المرطب.

– اللبن الزبادي:

لا يُستخدم وحده إنما على هيئة “ساور كريم”، أي بإضافة عصير نصف ليمونة إلى كل كوب منه، وبإمكانكِ أيضاً إضافة فصّين من الثوم المهروس لهذا الكوب وفرك الوجه بالمزيج كله، ما يؤدي لتخليص الوجه من أي التهابات فطرية وتقرّحات فيه؛ إذ يعمل الثوم على التعقيم.

– بيكربونات الصودا:

أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا مع كل نصف كوب من اللبن الزبادي. افردي المزيج على وجهكِ، وإن أردتِ مزيداً من التفتيح، فأضيفي نصف ملعقة صغيرة خميرة فورية.