ديتوكس مثالي لجسمك بست خطوات في 24 ساعة فقط

تناول السكريات والدهون والأطعمة غير الصحية، تعل على تراكم السموم في الجسم، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي ويسبب الشعور بالتعب والانتفاخ طيلة الوقت، إضافة إلى العديد من المشاكل الأخرى مثل زياة الوزن، ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، الرغبة الشديدة في تناول الطعام وصعوبة النوم.

1- النوم بشكل عميق

الخبر السار الذي نحمله لكِ اليوم، هو أنكِ تستطيعين تخفيف هذه الأعراض بتغيير نمط حياتك، لكن هل عليكِ الانتظار 6 أشهر حتى يعود الأيض إلى حالته الطبيعية؟ بالطبع لا، يمكنك إجراء بعض التغييرات البسيطة لتتخلصي من السموم المتراكمة في جسمك خلال 24 ساعة أو أقل. إليكِ ديتوكس مثالي بست خطوات في 24 ساعة فقط.

إن أخذك قسط من الراحة خلال الليل، هو أفضل طريقة لتخلصي جسمك من السموم، ولتعيدي عملية الأيض كما كانت في السابق، فالنوم يرتبط ارتباطاً كبيراً بفقدان الوزن وانخفاض مستويات الكورتيزول والإجهاد. لن تحتاجي سوى أن تتأكدي من أن درجة حراة الغرفة بادرة، ومناسبة للنوم، وأعطِ نفسك 10 ساعات للنوم.

2- شرب كوب كبير من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ

خلال فترة النوم، الجسم يفتقد الترطيب لحوالي 7 ساعات أو أكثر، لذا يجب أن تعوضي جسمك الترطيب الذي فقده عند استيقاظك، حتى تنتعش وتتنشط خلايا جسمك.

3- خذي قسطاً من الراحة

خذي استراحة من أيّ عمل تقومين به مرة واحدة كلّ ساعة حتى ولو لمدة 5دقائق، هذا سيقلل من التعب، ويجعل الدم يتدفق عبر العضلات، ويحرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن الاستراحة السريعة من أكثر الطرق متعة للتخلص من السموم.

ديتوكس مثالي لجسمك بست خطوات في 24 ساعة فقط

4- الابتعاد عن المشروبات الكحولية

الكحول من المواد السامة التي تساعد على تخزين الدهون في الجسم، إضافة إلى أنها تزيد الشعور بالخمول والتعب.

5- شاي الليمون

شاي الليمون يساعد على التخلص من الانتفاخ، وينشط عمل الجهاز الهضمي، إضافة إلى أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم.

6- تناول الطعام بحرية

لا يجب حرمان الجسم من أيّ نوع من أنواع الطعام، فلا مانع من تناول القليل من الحلويات والأطعمة المقلية