ما ترينه في هذا الرسم أولاً يكشف سبب خوفك في حياتك الزوجية

يمكن الرسوم التي تعتمد على الإيهام البصري أن تساعد الاختصاصيين النفسيين على اكتشاف خفايا الشخصيات. وهذا ينطبق على هذا الاختبار. فهو يشير إلى ما نخاف منه في العلاقات العاطفية والزوجية.

1 وجه الرجل  

إذا نظرت إلى هذه الصورة ورأيت وجه الرجل أولاً، فهذا يدل على أنّك تخافين من أن يستغل زوجك حبك له ويعمل على استضعافك وفرض سطوته وإرادته عليك. فأنت تخشين أن يعاملك بقسوة لأنه يدرك تماماً أنّك لن تتمكني من التخلي عنه. لكن اعلمي أن هذا مجرّد وهم. واحرصي على أن تعززي الشراكة بينكما. شاركيه إذاً معظم أفكارك ودعيه يشاركك بدوره دواعي قلقه وأسباب عدم شعوره بالارتياح ومشاريعه المختلفة. وهكذا يصبح كل منكما مصدر ثقة وشعور بالأمان بالنسبة إلى الآخر. كذلك لا تنسي أن بناء علاقة صداقة مع زوجك تجعل علاقتكما أكثر متانة وقوة وثباتاً. فاحرصي على القيام بذلك.

2 الأشخاص

إذا رأيت مجموعة الأشخاص أولاً، فهذا يعني أنّك تخافين من أن يتركك زوجك في حال تقدّمت في السن. ولهذا تراقبين كل التغييرات التي تطرأ على شكلك إلى حدّ الهوس. بل إنّك قد تفكرين باللجوء إلى عمليات التجميل ظناً منك أنّها تجعله أكثر تمسكاً بك. لكن اعلمي أن زوجك لم يختر الارتباط بك منذ البداية بناء على شكلك الخارجي. بل إنّه ركّز أولاً على شخصيتك وعلى طباعك ومدى قابليتها للانسجام مع شخصيته وطباعه. فليس من الخطأ أن تهتمي بإطلالاتك المختلفة وبأزيائك ومكياجك. لكن لا تبالغي في ذلك لأنّك قد تنسين في هذه الحالة واجباتك العائلية وهنا تكمن المشكلة الحقيقة. إذاً ثقي بنفسك وتأكدي أن هذا سينعكس على وجهك إشراقاً وجمالاً.