ترهلات الصدر.. حيل تساعدك على محاربتها

بالتأكيد تشكل ترهلات الثدي، الفزع لكثير من السيدات.. إليك حيلاً سريعة يقدمها موقع بولد سكاي الهندى؛ لمنع الإصابة بترهلات الثدي، والحصول على ثدي مشدود بمجموعة طرق طبيعية.

– تأكدي من أنك لا تميلين إلى الأمام لمساعدة طفلك على الوصول إلى ثديك؛ بل استخدمي وسادة يوضع فوقها الطفل لرفعه إلى حلمتيك، وهذا سيمنع تمدد جلد الثدي وترهله.

– تأكدي أنك ترتدين حمالة صدرية جيدة وداعمة أثناء إطعام طفلك، وهذا سيمنع ترهل ثدييك.

– لا تأكلي الكثير من الدهون الحيوانية، ما تأكلينه يساهم كثيرًا فى الحصول على ثديين صحيين؛ فالكثير من الدهون من مصادر غير نباتية، ليست جيدة لمرونة بشرتك.

تأكدي من أنك تستهلكين الدهون لإعداد طعامك من مصادر نباتية، مثل: زيت الزيتون، والأطعمة الغنية بفيتامين B وE؛ فله مفعول السحر لمرونة بشرتك.

– عليك أخذ حمام مياه باردة أو ساخنة بالتناوب، وتسليطها على ثدييك، تبدأ بالماء الساخن وتنتهي بالماء البارد، وتبديل بين الاثنين في الوسط، سيساعد ذلك على زيادة تدفق الدم في أنسجة الثدي؛ مما يساهم في تحسين مرونة الجلد.

– لا تفطمي طفلك عن حليب الثدي فجأة، من الأفضل أن يتم الفطام بشكل تدريجي، يجب عليك محاولة الفطام ببطء، وإعطاء الوقت الكافي لمنع الترهل المفاجئ لعضلات الثدي.

– لا تحاولي أن تفقدي الوزن بسرعة بعد توقف الرضاعة؛ لأن فقدان الوزن السريع، سيؤدي إلى فقدان بشرتك للمرونة.

– مارسي الرياضة.. لأن أربطة وعضلات الثدي تحتوي على أنسجة من الدهون والغدد، وممارسة الرياضة تساعد على تقويتها، وتحسين المظهر العام لثدييك.