كيف شفيت من مرض التصلب اللويحي MS بالأعشاب والغذاء

كيف استطعت الشفاء من مرض التصلب اللويحي بالأعشاب وبتغيير نظامي الغذائي
إليكم  هذه الشهادة الحية من Nissa Lee :

كنت في رحلة تشمل كل أوستراليا. لكنني قطعت رحلتي وعدت إلى المنزل لأنني شعرت بأنني مريضة. بدا لي هذا غريباً، كان دماغي مشوشاً وكنت أشعر بالدوار. لم أكن أستطيع المشي بشكل مستقيم وكان نظري غير واضح. كان نصف وجهي مشوهاً وبدأت أخشى من أن أكون ضحية جلطة دماغية. ذهبت لاستشارة طبيب أرسلني فوراً إلى قسم الطوارئ. بعد بضعة أيام، تلقيت التشخيص بأنني مصابة ب ” التصلب اللويحي الانتكاسي MS “. كان عمري 24 سنة.

حاربت المرض لسنوات. كنت غالباً في المستشفى، آخذ ادوية لإيقاف هبات ال MS. ذات يوم تغير شيء في داخلي. قررت أنني لن أمضي بقية حياتي على كرسي متحرك مهما كان الثمن. أردت أن أتعافى، أردت أن أعيش حياتي بأكملها وبصحة جيدة.

فمت بأبحاثي على الأنترنت ووجدت عشرات الأمثلة عن أشخاص مصابين بالتصلب اللويحي المتعدد، بينهم اختصاصيون صحيون التزموا بنظام غذائي طبيعي بدون أدوية.

كنت مريضة منذ زمن طويل، والأدوية لم تساعدني. لهذا قررت أن أجرب نظام Wahls’ Paleo الذي ابتكره د. Thierry Wahls وشفي بواسطته من مرض التصلب اللويحي المتقدم.

بروتوكول Wahls هو نظام غذائي يرتكز على نباتات عديدة وثمار غنية بالمواد الغذائية، وكذلك على القليل من اللحوم التي مصدرها حيوانات تتغذى على العشب. هذا النظام هو مضاد التهابات طبيعي، يؤمن الحماية للدماغ وهو غني جداً بمضادات الأكسدة.

لأعرف أكثر عن الموضوع، خصصت كل وقتي لدراسة الطب الطبيعي. كنت مذهولة دائماً بالقدرة الموجودة في النباتات وأحب كثيراً العلاج بالأعشاب وكل ما يمكن أن يؤمنه النظام الغذائي المتوازن من فوائد. انطلاقاً من اللحظة التي بدأت فيها بتناول الأعشاب الطبية، بدأت أشعر بالتحسن !

توقفت عن تناول الأدوية منذ خمس سنوات ولم أعد أشعر بأي عوارض. وجدت أخيراً حياتي الحقيقية. عدت من جديد إلى الركض، الرقص، العمل. لديّ الكثير من الطاقة وأشعر بأنني بصحة جيدة حقاً.

بروتوكول نظام Wahls الغذائي يرتكز على تناول :
  • كل يوم، ما يعادل 3 أكواب من عصير الأوراق الخضراء، مثل أوراق الملفوف المجعد، الجرجير أو أي أوراق خضراء أخرى تحتوي نسبة عالية من فيتامينات B,A,C,K ومعادن أخرى.
  • 3 أكواب باليوم من الخضار الغنية بالكبريت التي تشكل جزءاً من عائلة الملفوف (الكرنب) والبصل، وكذلك الفطر والهليون.
  • 3 أكواب باليوم من الخضار، الفواكه والتوتيات الملونة التي تمثل مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة التي تحمي الدماغ.
  • 3 مرات بالأسبوع، أسماك بحرية غنية بالأوميغا 3.
  • لحم الحيوانات المغذى بالأعشاب كمصدر للفيتامين B وللأوميغا 3، مرة في الأسبوع،
  • مرة في الأسبوع، سلب الحيوانات كمصدر للفيتامينات والمعادن والأنزيم CoQ10.
  • كل يوم طحالب لتأمين اليود والسيلينيوم. ( اطلبوا من طبيبكم أن يقيّم وظيفة الغدة الدرقية قبل أن تضيفوا اليود إلى نظامكم الغذائي ).

يحدث أحياناً أن تعود بعض أعراضي للظهور عندما أبتعد عن هذا النظام، وعندما أعيش حالة توتر وضغط نفسي بشكل مطول أو عندما أتناول الغلوتن ( بروتين موجود في القمح، الشعير والشوفان ).
بالإضافة إلى ريجيم Wahls، أنا أقوم بالتمارين الرياضية وأتأمل بشكل منتظم، آخذ الأعشاب الطبية وأتمرن على التفكير الإيجابي لأحافظ على لياقتي.

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في أن يطبقوا هذا الريجيم، أريد أن أنصحهم بالنقاط التالية :
الغوا كل مصادر الغلوتن من غذائكم، هكذا أنتم تحمون دماغكم وتبعدون خطر الأمراض الذاتية المناعة.
أضيفوا كل يوم أطعمة غنية بمضادات الأكسدة إلى نظامكم الغذائي مثل التوتيات، الشاي الأخضر، الكركم (العقدة الصفراء)، الكاكاو لتحموا جسمكم من الأضرار التي يمكن أن يسببها مرض التصلب اللويحي MS، ولتمنعوا تشوش الدماغ وتشابكه، ولتحسنوا من صفاء ذهنكم.

أضيفوا الأطعمة المخللة إلى نظامكم الغذائي مثل المخللات، الميزو، الكيمشي، الكفير لتدعموا وتقووا الرابط المعقد والخفي بين البكتيريا المعوية المفيدة والدماغ.
كلوا الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 الموجودة في الأسماك، الشيا، بذور الكتان لتحدّوا من الالتهابات.

يمكنكم أن تتابعوا صفحة Nissa Lee على الفايسبوك والأنستغرام “Nissa Lee Naturopathy”. أو على موقعها : NissaLeeNaturopathy.com.

نشرت قصة نيسا تحت عنوان :”The Wahls Protocol”.
تابعونا  لكل جديد في العلاجات البديلة وقصص الشفاء من الأمراض المستعصية بالتغذية والعلاجات الطبيعية.