4 طرق لحماية بشرتك من حروق أشعة الشمس!

هل تودّين حماية بشرتك من الاحمرار والحكة والإلتهابات التي تسببها أشعة الشمس والحرارة المرتفعة في فصل الصيف؟ إليك إذاً أبرز 4 طرق لحماية البشرة من حروق الشمس.

5 طرق للحفاظ على بشرة صحية وشابة في الصيف

طبقي زيت جوز الهند على البشرة

أفركي زيت جوز الهند على البشرة لأنها الطريقة الأمثل لتفادي حروق الشمس. يحتوي هذا الزيت الطبيعي على خصائص شفائية تحمي البشرة من أشعة الشمس، وتطلق مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الخلايا الدفاعية في الجسم وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية المضرة.

تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

إن تناول هذه الأطعمة بانتظام هو سبيل آخر لتجنب حروق الشمس. فهي تقوي جهاز المناعة ضد الأشعة فوق البنفسجية. لذا، إحصري على تناول السبانخ، والتوت البري، والكرنب. يمكنك أن تضفي أيضاً الفواكه والأطعمة الغنية بالفيتامين سي C إلى نظامك الغذائي اليومي.

تناولي الفيتامين دي

على الرغم من أهمية الشمس في زيادة إنتاج الفيتامين دي D في الجسم، غير أنا تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين تساعد على حماية الجسم من أشعة الشمس فوق البنفسجية. أضيفي البيض، وزيت الزيتون، والألبان والأجبان والأسماك لتعزيز الفيتامين دي وبالتالي حماية الجسم من حروق الشمس.

أضيفي الأوميغا 3 إلى نظامك الغذائي

إن زيادة نسبة الأوميغا 3 في نظامك الغذائي تساهم في تعزيز جهاز المناعة ضد مضار حروق الشمس. لذا إحصري على تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 كالأسماك والسلمون وزيت الزيتون الذي يمكن أن إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي.