تقلبات الدورة الشهرية اسبابها ستساعدك على حل المشكلة

ان تقلبات الدورة الشهرية الدائمة قد يجعلك تعتبرين انك تعانين من مشاكل صحية معينة، الا ان اسباب هذه الضطرابات تعود الى عدة امور محيطة بك يمكنك تجنبها.

لذلك، اختارت انتي احلى ان تعرفك على اسباب تقلبات الدورة الشهرية.

1- التمارين الرياضية المكثفة: ان ممارسة الرياضة بشكل كثيف ومضاعفة التمارين التي تقومين بها من شأنه ان يتسبب في اجهاد الجسم وبالتالي يؤدي الى التقليل من افراز هرمون الخصوبة وبالتالي يؤثر على انتظام الدورة الشهرية. فان خففت من حدة التمارين الرياضية سيؤدي حتماً الى استعادة انتظام الدورة.

2- زيادة في الوزن: ان كنت تعانين من زيادة في الوزن فان ذلك قد يتسبب في زيادة انتاج هرمون الاستروجين الذي يؤدي الى عدم انتظام في الدورة الشهرية. لذلك فان الحرص على تنظيم غذائك وفقدان الوزن قد يساعدك على تنظيم الدورة الشهرية.

3- قلة النوم: ان لقلة النوم وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم سيؤدي حتماً الى عدم انتظام في الدورة الشهرية، إذ ان عدم انتظام ساعتك البيولوجية سيؤثر على افراز الهرمونات البيولوجية وبالتالي يؤثر على مرحلة الاباضة والحيض. وان قلة النوم يؤثر على انتاج الملانونين الذي يؤثر على فرص الانجاب.

4- الاضطرابات الغذائية: ان فقدان الشهية او النهم العصبيهي حالة صحية تتسبب في تأثير مبار على انتاج الهرمونات وبالتالي تؤدي الى اضطرابات في الدورة الشهرية.

5- متلازمة المبيض: يمكن للمرأة ان تعاني من عدم انتظام في الدورة الشهرية بسبب ظهور كيسات صغيرة جداً وتتسبب في عدم حصول الاباضة كالمعتاد. هنا من الضروري اللجوء الى الطبيب النسائي المختص لمعالجة المشكلة.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب تقلبات الدورة الشهرية، اعرفي كيف تعالجيها.