الهالات السوداء تخلصي منها باساليب سهلة وبسيطة

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء والتي تبحث المرأة عن الحل والخلطات المناسبة التي تساعدها على التخلص منها. من هنا اختارت انتي احلى أن تعرفك على:

1- اسباب ظهور الهالات السوداء

2- نصائح منزلية للتخلص من الهالات السوداء

3- خلطات لاخفاء الهالات السوداء

4- اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

1- اسباب ظهور الهالات السوداء
طريقة اخفاء الهالات السوداء

تتعدد اسباب ظهور الهالات السوداء حول عينيك وبالتالي ان التعرف عليها قد يساعدك على تجنبها.

1- الوراثة: قد يكون ظهور الهالات السوداء نتيجة عوامل جينية متوارثة.

2- فقر الدم: ان نقص الحديد في الجسم يؤدي الى ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

3- التعب والاجهاد: ان اجهاد النفس والتعب وقلة النوم وكثرة السهر سيسبب الاجهاد للعينين وبالتالي يتسبب بظهور الهالات السوداء.

4- الكومبيوتر او التلفزيون: ان الجلوس لفترة طويلة امام شاشة الكومبيوتر والتلفزيون أو القراءة في الضو الخافت يمكن ان يتسسب باجهاد العينين.

5- الكافيين: ان الاكثار من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث يسبب بنقص فيتامينات أ، اي وسي مما يتسبب بظهور الهالات.

6- قلة الماء: عدم اعطاء الجسم حاجته اليومية من الماء يمكن ان يتسبب بظهور الهالات السوداء.

2- نصائح منزلية للتخلص من الهالات السوداء
طريقة اخفاء الهالات السوداء

اما الطرق المنزلية التي تساعدك على علاج الهالات السوداء، فهي كالتالي:

1- المساج: قبل الذهاب الى النوم وبعد تنظيف البشرة، اعمدي الى تدليك منطقة حول العينين بمساج هادئ وحركات دائرية تساعدك على تنشيط الدورة الدموية حول عينيك ما يساعد على تجديد الخلايا وينشطها.

2- مكعبات ماء الورد: يساهم ماء الورد في تنشيط خلايا البشرة، إذ ان بشرتك تحتاج الى الانتعاش، كما وتساهم البرودة في اضفاء نضارة عليها. لذلك، قومي بتمرير مكعبات الثلج على منطقة حول عينيكصباحاً لتأمين الانتعاش لها.

3- النوم: ان تأمين الراحة لبشرتك عامل اساسي لابعاد ظهور البقع والفروقات في لون البشرة ومن ضمنها الهالات السوداء. لذلك، احرصي على النوم على الاقل لمدة 7 ساعات وضعي الضمادات الخاصة لعزل العينين عن الضوء وتأمين الراحة التامة لها.

4- المسكات الطبيعية: اهتمي بتقديم العناية اللازمة لبشرتك عبر تطبيق المسكات الطبيعية المناسبة على منطقة العينين لتعزيز جمال بشرتك وابعادها عن التعب الذي يسبب ظهور الهالات حول العينين.

3- خلطات لاخفاء الهالات السوداء
طريقة اخفاء الهالات السوداء

اما لجهة الخلطات التي يمكن ان تمنحك نتائج فعالة، فهناك العديد من الوثفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء:

1- الكركم وماء الورد: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من ماء الورد. وزعي المزيج حول منطقة العين مع الحرص على تدليكها لمدة 5 دقائق صم اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه وجهك بالماء الفاتر.

2- زيت العنب والنعنع: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع ملعقة صغيرة من بودرة النعناع . وزعيها على المنطقة حول عينينك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- زبدة الشيا: قومي بتدفئة نصف ملعقة من زبدة الشيا على نار هادئة ووزعي المزيج حول منطقة العينين مع الحرص على تدليكها بحركات دائرية من الداخل الى الخارج واتركيها لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- اكياس الشاي: عند تحضير الشاي احتفظي باكياس الشاي. ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعي كل كيس فوق عينيك واتركيها لمدة 20 دقيقة. ازيلي الاكياس عن عينيك ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرة او مرتين في اليوم.

5- البقدونس والزبادي: افرمي القليل من البقدونس واضيفي اليها ملعقة من الزبادي. ضعي المزيج على الهالات السوداء واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية ثلاث مرات في الاسبوع.

6- زيت اللوز: احضري بضع قطرات من الزيت اللوز الحلو وقومي بتطبيق حول منطقة العينين عبر تدليكها بحركات دائرية قبل الذهاب الى النوم واتركيه لليلة كاملة. اشطفي وجهك صباحا بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة يومياً لمدة اسبوع.

4- اخفاء الهالات السوداء بالمكياج
طريقة اخفاء الهالات السوداء

اما اذا اردت ان تعتمدي على المكياج من اجل اخفاء الهالات السوداء فمن الضروري ان تقومي باتباع الخطوات التالية:

1- اختاري الكونسيلير بنوعية جيدة مناسبة مع لون بشرتك ومن الضروري ان يمتلك خاصية التغطية الجيدة وامكانيةاخفاء اي اثر للسواد في منطقة حول العينين. طبقي هذا الكونسيلير جول عينيك ووزعيه بلطف اما بواسطة الاصابع عن طريق الطبطبة او باستخدام اسفنجة خاصة معروفة بالبيوتي بلندر.

2- اختاري الكونسيلير من النوعية نفسها ولكن بدرجة افتح من درجة البشرة بثلاث درجات، من اجل اضاءة منطقة حول العينين واعطائها منظراً جذاباً وطبقيها بواسطة حركة الطبطبة باستخدام البيوتي بلاندر.

3- لتثبيت الكونسيلير احضري البودرة الجافة بنفس لون البشرة مع الفرشاة الخاصة وانثري اسفل منطقة حول العينين.