اليك احسن وصفات طبيعية وزيوت العناية بالبشرة الجافة

تقدم لك انتي احلى في هذا المقال، احسن وصفات طبيعية وزيوت العناية بالبشرة الجافة مع طرق ترطيبها بخطوات سهلة وبسيطة:

طرق العناية بالبشرة الجافة بخطوات سهلة
فوائد قناع للبشرة الجافة المؤلف من زيت الزيتون
افضل كريم للبشرة الجافة في فصل الصيف
ترطيب البشرة الجافة بخلطات طبيعية

1- طرق العناية بالبشرة الجافة بخطوات سهلة
احسن زيوت العناية بالبشرة الجافة

تختلف انواع البشرة بين الجافة والدهنية والمختلطة، ولكلّ منها طرق عناية خاصة بها، فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة وتعانين من الظهور بصورة باهتة ومتعبة، يمكنك اتباع طرق وخلطات طبيعية من المنزل تعالج المشاكل التي تعانين منها بسبب نوع بشرتك. علماً بأنّ البشرة الجافة تتميز بأنها أقل عرضة للإصابة بحب الشباب من باقي انواع البشرة.

أسباب جفاف البشرة كثيرة منها وراثية جينية متعلقة بالوالدين، ومنها متعلق بالتصرفات الشخصية مثل استخدام الماء الساخن بشكل كثيف ما يسبب جفافاً للبشرة، او استخدام بعض انواع الصابون والكريمات والشامبوهات التي تعرض البشرة للجفاف، واخرى ترتبط بالنظام الغذائي ولا سيما عدم شرب المياه بالشكل المطلوب. وغيرها من الاسباب، بيد ان طرق العناية بالبشرة الجافة كثيرة واليك بعض منها:

تحتاج البشرة الجافة الى الكثير من العناية، حتى عند اختيار كريمات الاساس وغيرها من ادوات مكياج الوجه يجب استعمال المستحضرات المخصصة لهذا النوع من البشرة للحصول على النتائج المطلوبة، وقبل تطبيق اي علاج عليك اولاً ان تحسني من نظامك الغذائي الذي في حال لم تعمدي الى تصحيحه لن تجديك كل الخلطات والاساليب النتائج المرجوة والمستمرّة، من هنا ضرورة اختيار الاغذية التي تحتوي على الكثير من المياه مثل الخضار كالخيار والبندورة وغيرها من الخضار والفواكه الطازجة التي تنعش البشرة ولا سيما في فصل الصيف، وتجددها وتعمل على ترطيبها. بالاضافة الى الاكثار من شرب المياه وهذا امر ضروري جدّاً على الصعيد الصحي والجمالي ايضاً.

ومن الطرق التي يمكنك اتباعها، ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد في تنشيط الدورة الدموية، وتخليص الجسم من السموم التي تسبب الضرر للبشرة الجافة. مع ضرورة استخدام الكريمات المرطبة ولا سيما قبل الخلود الى النوم، والابتعاد عن الاستحمام او الغسيل في الماء الساخن التي تضر كذلك بالجسم وتسرع حصول التجاعيد. ولا تنسي في فصل الصيف ان تستخدمي الواقي والحامي من اشعة الشمس الضارة بالبشرة والتي تسبب لها الجفاف.