تعرفي على الخلطات المثالية لصاحبات البشرة الجافة والحساسة في الشتاء

اليك من انتي احلى الخلطات المثالية لصاحبات البشرة الجافة والحساسة في الشتاء والوصفات الافضل لمحاربة علامات التقدم في السنّ وعلى رأسها التجاعيد.

علاقة البشرة الجافة والشتاء
خلطات لصاحبات البشرة الجافة في الشتاء
وصفات تعالج البشرة الجافة والتجاعيد بسرعة
طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة
1- علاقة البشرة الجافة والشتاء
خلطات لصاحبات البشرة الجافة والحساسة

تتأثر البشرة كثيراً في فصل الشتاء، اذ يصيبها الجفاف والتقشر والتشقّق، الامر الذي يؤثر سلباً على اطلالة المرأة ويعيق امامها الحصول على اللوك الاجمل والمثالي في السهرات والمناسبات والاعراس وكلّ الاوقات. ويأتي الجفاف نتيجة عوامل عدّة ابرزها الاستخدام المكثف لوسائل التدفئة التي من شأنها ان تصيب البشرة بالجفاف والنشاف والتشقّق.

وبالتالي، فإنّ الهواء الجاف والتغييرات الكثيرة في درجات الحرارة في فصل الشتاء بالذات، من شأنها ان تجفف البشرة وتفقدها لماعيتها واشراقتها ونضارتها وتؤثر على ثقتها باطلالتها، من هنا ضرورة العناية بالبشرة في الشتاء ومنحها الاهتمام المستمرّ لتبقى رطبة ومغذاة ومشدودة لتمنحك اللوك الاجمل دائماً.

ومن النصائح التي يمكن الاخذ بها في هذا المجال، وقبل الغوص في العلاجات الطبيعية، من وصفات وزيوت، هناك ضرورة دائمة لغسل الوجه وتنظيفه جيداً وغسل اليدين اللتين تتعرّضان ايضاً للجفاف في الشتاء.

كذلك، من الافضل الكفّ عن لمس الوجه كي لا تحمل اليه يداك البكتيريا والاوساخ التي تتعرضين لها يومياً وفي ساعات اليوم المتنوعة. هذا وعليك اخذ العلم بالابتعاد كلياً عن الهواء الجاف وعدم التعرض للماء الساخن والهواء الجاف.

2- خلطات لصاحبات البشرة الجافة في الشتاء
خلطات لصاحبات البشرة الجافة والحساسة

لم يعد علاج البشرة الجافة في الشتاء امراً صعباً لا بل بات من الخطوات السهلة والسريعة بواسطة خلطات الوجه هذه:

زيت جوز الهند: عليك اولاً تسخين زيت جوز الهند لثوانٍ قليلة، ومن ثمّ دلّكيه على البشرة حتى يتغلغل بها ويتسرب الى داخلها، على ان يترك الى عشرة دقائق من الوقت، قبل الاستحمام. وستلاحظين الفرق سريعاً على صعيد النضارة والصفاء والاشراقة خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع، هي التي تعمل على ترطيب البشرة، وتغذيتها، وشدّها.
الكركم: يتميز الكركم بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد البشرة، اذ يعمل على ازالة الخلاية الميتة، وتقشير البشرة، لمنحك البياض الذي تتمنينه ويساعدك في عملية تبييض الوجه وتفتيح لون البشرة. وذلك من خلال خلطه مع الحليب ووضعه على النقاط التي تريدين تبييضها في وجهك وستلاحظين الفرق سريعاً. بيد ان دور الكركم لا يقتصر هنا اذ يعمل على ترطيب البشرة ليحافظ على لمعانها واشراقتها ونضارتها في كل المناسبات.
الحليب وزيت اللوز: عليك للحصول على هذه الخلطة للوجه والبشرة، ان تضعي ملعقة كبيرة من الحليب السريع الذوبان، مع نصف ملعقة من زيت اللوز واخرى من اللوز المطحون، وخلط هذه المكونات معاً بطريقة متجانسة ليصبح بين يديك كريم مصنوع من المنزل لترطيب البشرة.
3- وصفات تعالج البشرة الجافة والتجاعيد بسرعة
خلطات لصاحبات البشرة الجافة والحساسة

هناك خلطات كثيرة تساعد على اخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة من الوجه في مختلف اماكنه ونقاطه. هذه ابرزها:

زيت الزيتون: يأتي زيت الزيتون مضاداً للأكسدة وغنيّ بالفيتامينات والمعادن، التي تنعكس ايجاباً على البشرة وتساهم في ترطيبها وتجديد خلاياها. ومن شأن هذه الوصفة التي تقبل اضافة مكونات اليها مثل العسل الطبيعي وعصير الليمون، ان تساعدك في مكافحة علامات التقدم في السن.
الجزر والعسل: عليك في هذه الخلطة، ان تغلي الجزر في الماء حتى يصبح طرياً، ويهرس من بعدها ويخلط مع العسل بغية تكوين العجينة او الماسك الذي عليك ان تضعيه على وجهك وتوزعيه بشكل متساوٍ على الرقبة ايضاً، واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل ان تغسليه.
الخيار والشّوفان: تعمل هذه الخلطة بشكل فعال على شدّ البشرة وازالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها من النقاط التي تدخل في اطار علامات التقدم في السنّ، وكل ما عليك فعله هو خلط الشوفان مع الزبادي وعصير الخيار وبيضة واحدة بالجانب الابيض منها، ليكون بمتناول يديك خلطة متماسكة تقسم الى قسمين الاول لتدليكها مدة عشرة دقائق مع حركات دائرية، والثاني على البشرة بطبقة اكثر سماكة، واتركيها حتى تجف.

4- طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة
خلطات لصاحبات البشرة الجافة والحساسة

تلجأ صاحبات البشرة الجافة والحساسة في الشتاء، والتي تعاني من التجاعيد، الى قناع صفار البيض الذي يتميّز بخصائصه الجمالية الكثيرة ومزاياه على صعيد اطلالة المرأة.

وبوسع قناع صفار البيض ان يرطب الجلد والبشرة بشكل لافت وسريع، بالاضافة الى منح الاطلالة الاشراقة والبريق والنضارة المطلوبة. اذ ينصح به لصاحبات البشرة الجافة، والاستفادة من دوره في تجديد خلايا الجلد التالفة، وشدّ البشرة لمنحها شكلاً اصغر واكثر شباباً.

أما هذه الوصفة، فتحتاج الى ملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة من زيت الزيتون، ونصف ملعقة من عصير الليمون، ويكفي ان تضعيها على البشرة لتبييضها وتفتيح لونها وازالة البقع الداكنة والاسمرار، حتى تحصلي على اطلالة اكثر شباباً ونشاطاً.

وفي السياق نفسه، يمكنك ان تلجأي الى خلطة الموز، من خلال تزويدها بالعسل واللبن، اذ عليك اولاً ان تضعي ربع كوب من اللبن، مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ومن ثمّ هرس الموزة في وعاء صغير.

ولك ايضاً ان تستخدمي العسل الذي يعد من افضل الخلطات والوصفات الطبيعية، لتوديع مشكلة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، وذلك من خلاله مزجه مع الغليسرين بكميات متساوية، ومن ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لعشرة دقائق من الوقت، قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

ومن الخلطات الطبيعية التي يمكنها ان تبيض البشرة وتفتح لون الوجه، هي خلطة عصير الليمون واللبن، القادرة على منحك الاطلالة المثالية ومعالجة المشاكل التي تسبب لك الاحراج والانزعاج من اطلالتك.