تعرفي على ابرز فوائد الكرز وتمتعي بصحة حديدية

ان التخلص من مشاكل الصحة يتطلب منك اتباع نظام غذائي يمنحك كل ما يحتاج اليه جسمك لتعيدي اليه الصحة والحيوية وتمنحيه الفيتامينات الضرورية.

لذلك، تعرفك انتي احلى على ابرز فوائد الكرز للصحة.

1- السيطرة على ضغط الدم: الكرز هو مصدر ممتاز للبوتاسيوم ويساعد على تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من البوتاسيوم الزائد في الجسم.

2- الحفاظ على صحة القلب: الكرز يؤدي الى انحفاض خطر الاصابة بامراض القلب عن طريق خفض الدهون في الجسم ومستويات الكوليسترول والالتهابات المزمنة.

3- تقليل الالتهاب: المواد المضادة للاكسدة التي يحتوي عليها الكرز يقلل الالتهابات في الجسم ويقلل خطر الاصابة بالصداع النصفي.

4- تحسين الذاكرة: هو مصدر غني الانثوسيانين الذي يساعد على تقوية الذاكرة ويفعل الوظائف المعرفية.

5- الحفاظ على نمط نوم صحي: الكرز يحتوي على الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعد على تنظيم النوم داخل اجسامنا وكذلك يدعم الجهاز المناعي للجسم.

6- يساعد على فقدان الوزن: الكرز على كمية عالية ماء عالية ومنخفض بالسعرات الحرارية وبالتالي يمنحك شعوراً بالشبع لفترة طويلة. والكرز يحتوي على الالياف التي تساعد على تقليل دهون البطن.

6- تخفيف التهاب المفاصل: ان تناول الكرز للذين يعانون من التهاب المفاصل مقيد جداً وهو يساعد على خفض نسبة الاسيد اليوريك وبالتالي يخفف من الالام التي يمكن ان تشعري بها.

إذاً، يعد ان تعرفت على ابرز فوائد الكرز للصحة،فهل ستدخلينه في غذائك اليومي؟