تعرفي على طرق ازاله الرؤوس السوداء من اول مرة بأسلوب سهل

تقدم لك انتي احلى في هذا المقال، افضل الطرق والاساليب لازالة الرؤوس السوداء من الانف في يوم واحد بخطوات سهلة وبسيطة من المنزل.

اسباب ظهور رؤوس سوداء على الانف
خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء
اساليب ازاله الرؤوس السوداء في يوم واحد فقط
1- اسباب ظهور رؤوس سوداء على الانف

طرق ازاله الرؤوس السوداء

تعد الرؤوس السوداء من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات والنساء وخصوصاً في مراحل عمرية معينة، والتي من شأنها ان تؤثر سلباً على الاطلالة ولا سيما لناحية نضارة البشرة وصفائها.

تأتي الرؤوس السوداء على شكل بقع صغيرة باللون الاسود او البني الداكن، تنتشر في الوجه والانف والذقن وحتى الساقين، لكنها تتكدس اكثر في منطقة الانف.

أما الاسباب التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء، خصوصاً في منطقة الانف، فهي كثيرة، ومن ابرزها العامل الوراثي الذي لا يعد بيد المرأة لكنها يمكنها التغلب على هذه المشكلة بواسطة العلاج الطبيعي والاساليب المتاحة في هذا المجال مع امكانية اخفائها عبر كريم الاساس وادوات مكياج الوجه المخصصة لاخفاء وتغطية الشوائب والحلول لكن ذلك يكون حلاً مؤقتاً لا دائماً.

ومن الاسباب ايضاً، هناك نوع البشرة ولا سيما الدهنية منها، التي تفرز الكثير من الرؤوس السوداء والدهون والزيوت الامر الذي يتطلب وصفات طبيعية وكريمات مخصصة لهذا النوع من البشرة بالاضافة الى فاونديشن خاص كذلك الامر بالبشرة الدهنية.

وكذلك، يؤدي الخلل في انتظام هرمونات الجسم الى ظهور الرؤوس السوداء، وغياب العناية بالبشرة بشكل مستمرّ ودائم، اذ ان الاهمال وعدم تنظيف البشرة كما يجب يساهم بدوره في ظهور الرؤوس السوداء. وهناك في السياق نفسه، عوامل مرتبطة بالغذاء والاطعمة التي تدخل الى معدة الانسان والتي تنعكس بالتالي على البشرة وتفرز هذه الرؤوس السوداء والحبوب وغيرها من الشوائب والعيوب.

2- خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء
طرق ازاله الرؤوس السوداء

يعتبر علاج مشكلة الرؤوس السوداء ممكناً بواسطة الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية، التي من شأنها ان تخلصك من هذه الاثار التي تزعجك وتسبب لك الاحراج في الكثير من الاحيان والمناسبات. واليك اسهل وافضل الخلطات الطبيعية لازالة الرؤوس السوداء من على الانف:

زيت شجرة الشاي: نظفي وجهك بداية وجففيه جيداً، ومن ثم امزجي بعض النقاط من زيت شجرة الشاي مع ماء مقطر، وطبقي المزيج على الرؤوس السوداء مباشرة واتركيه حتى يجف، لتلاحظي الفرق سريعاً ومن المرة الاولى، اذ ان هذه الوصفة الطبيعية، تساعد على قتل الميكروبات العالقة في مسامات البشرة، وتقلل من الرؤوس السوداء المنتشرة في منطقة الانف.
خلطة الزبادي والشوفان: تساعدك هذه الوصفة الطبيعية في التخلص نهائياً من مشاكل الرؤوس السوداء، هي التي تتضمن مكوّنين اساسيّين في عالم العناية بالبشرة ويشتهران بفوائدهما الكثيرة في هذا المجال، لناحية ازالة الشوائب والعيوب من البشرة وترطيبها وتغذيتها ومنحها الاشراقة المطلوبة. وكل ما عليك فعله للاستفادة من هذه الخصائص، خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي، وعصير ليمون بنصف ليمونة واحدة. ومن ثمّ ادهني هذا الخليط على الانف ومناطق وجود الرؤوس السوداء واتركيه لدقائق معدودة واغلسيه بعدها بالمياه الفاترة وستلاحظين الفرق سريعاً وفي اقل من اسبوع خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة.
خلطة العسل والقرفة: تستخدم هذه الوصفة للتخلص من الرؤوس السوداء في الانف والذقن، وتتميز بفوائدها الجمالية الكثيرة، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من القرفة، وادهني بعدها الخليط على الذقن حيث مكان الرؤوس السوداء، ومن ثم ضعي قطعة من القطن واتركيها لحوالي الربع ساعة وعند الانتهاء من هذه الخطوات ستلاحظين الفرق سريعاً مع النتائج المضمونة التي تعيد اليك الثقة بإطلالتك في كل المناسبات والاوقات.

3- اساليب ازاله الرؤوس السوداء في يوم واحد فقط
طرق ازاله الرؤوس السوداء

تتعدد اساليب ازالة الرؤوس السوداء من على البشرة، اذ هناك خطوات ضرورية ومطلوب القيام بها دائماً لمنع ظهور الرؤوس السوداء مرة جديدة وان قضيتي عليها، اذ ان العلاجات تستوجب في الوقت نفسه العناية المتواصلة بالبشرة وعدم اهمالها والا فإن المشكلة ستعود وسيصعب حلها لاحقاً.

ومن الاساليب والخطوات المطلوب عملها للحد من ظهور الرؤوس السوداء، هي بداية غسل الوجه جيداً، مرتين في اليوم على الاقل لتنظيفه من الباكتيريا والاثار التي تأتي على البشرة خلال النهار والتي تفرز هذه الرؤوس السوداء. ولك ان تستخدمي صابون خاص بوصفة طبيب او صيدلية مناسبة لنوع بشرتك ولا تسبب لوجهك الجفاف.

هذا وعليك ايضاً، ان تعمدي الى تقشير البشرة، اذ تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الاساسية في ازالة الرؤوس السوداء وتبييض وتفتيح لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والاسوداد، وطبقات الجلد الميتة. ولك في هذا السياق، ان تستخدمي مقشّر Visibly Clear اليومي لإزالة الرؤوس السوداء من Neutrogena، القادر على تخليصك من الرؤوس السوداء من دون ان يسبب الجفاف لبشرتك.

كما يمكنك ان تلجأي الى الخلطات الطبيعية المعدة خصيصاً لازالة الرؤوس السوداء من البشرة سواء في الذقن او الجبين او الانف او اي منطقة اخرى من الوجه.

ويشتهر الفازلين كثيراً في هذا المجال، ما يجعله الخيار الاول بالنسبة اليك للتخلص من الرؤوس السوداء والحصول على اطلالة كلها اشراقة وصفاء ونضارة.