خلطات بزبدة الشيا خيارك الافضل للعناية بالبشرة وتوحيد اللون بسرعة

اليك من ياسمينة افضل خلطات بزبدة الشيا والوصفات الطبيعية التي يمكنك مزجها معاً لتحصلي على خليط رائع من حيث العناية بالبشرة والتبييض وتوحيد اللون.

فوائد الشيا للوجه والبشرة
خلطه زبدة الشيا لتبييض وتفتيح لون البشرة
خصائص خلطات عشبة الشيا للجسم
صور زبدة الشيا للبشرة والجسم
1- فوائد الشيا للوجه والبشرة
خلطات بزبدة الشيا للعناية بالبشرة

تستخدم زبدة الشيا في الكثير من المستحضرات التجميلية والكريمات نظراً لما تحتوي عليه من فوائد وخصائص جمالية كثيرة تجعل استخدامها اشبه بعلاج فعال لمشاكل البشرة التي تعاني منها النساء والتي تؤثر سلباً على اطلالاتهنّ.

تحتوي زبدة الشيا على كمية مهمة من الفيتامينات المفيدة جدّاً للبشرة لناحية تغذيتها وترطيبها وجعلها مشرقة في كل الاوقات والمناسبات بالاضافة الى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، التي من شأنها ان تحافظ على نضارة البشرة واشراقتها.

أما فوائد زبدة الشيا، فهي عديدة ومن ابرزها، قدرتها على محاربة علامات التقدم في السن، كونها تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين “A” و”E”، ومواد مضادة للأكسدة، تساعد على تغذية البشرة وشدّها بطريقة طبيعية ما يساهم في ازالة التجاعيد ولا سيما الخطوط الرفيعة لتحافظي على اطلالة اكثر شباباً.

هذا وتعمل زبدة الشيا على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف، لتبقي على الملمس الناعم كالحرير، وتزيل كافة الامور التي من شأنها ان تجعل ملمس البشرة خشناً ومزعجاً. كذلك، تعالج زبدة الشيا حساسيّة الجلد، مع ما تحتويه من فيتامينات واحماض دهنية تلعب دورها في هذا الاطار. من هنا اهميتها ايضاً على صعيد تفتيح وتبييض لون البشرة والجسم حتى ولا سيما عندما يتم اللجوء اليها لتقشير الجلد.

كما من شأن زبدة الشيا ان تعالج مشاكل الحبوب والبثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، لتمنحك بشرة نضرة وصافية وخالية من الشوائب والعيوب في كل الاوقات والمناسبات.
2- خلطه زبدة الشيا لتبييض وتفتيح لون البشرة
خلطات بزبدة الشيا للعناية بالبشرة

تشتهر زبدة الشيا، بفعاليتها لناحية توحيد لون البشرة وتفتيحها وتبييضها، بالاضافة الى قدرتها على حماية البشرة من اشعة الشمس الضارة ولا سيما في فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة واشعة الشمس قوية وتلجأ النساء الى الشاطئ للاستمتاع بفصل الصيف وكسب الاسمرار.

من هنا، فإنّ زبدة الشيا ومن خلال استخدامها في مجال العناية بالبشرة وكمكون اساسي للوصفات الطبيعية المنزلية سهلة التحضير والتطبيق، من شأنها ان تستخدم كواق ضد اشعة الشمس، وتزيل الاثار التي تنتجها من بقع داكنة واسوداد يضرّ بالبشرة ويؤثر سلباً على الاطلالة، مع ما يسببه للجلد من علامات وامراض.

وللاستفادة من خصائص زبدة الشيا الجمالية الخاصة بالبشرة وتفتيح لونها، وتبييضها، عليك ان تطبقي ماسك زبدة الشيا، من خلال مزج هذا المكوّن الاساسيّ للبشرة، مع زيت الزيتون، ووضعه على الوجه وتوزيعه بشكل متناسق، مع القيام بحركات دائرية لمدة خمسة دقائق من الوقت حتى تتغلغل في البشرة وتشربها جيداً لتكتسب مفاعيلها الايجابية.

وعند انتهاء المدة المشار اليها، عليك ان تقومي بمسح وجهك بواسطة قطعة قطن ناعمة، لتلاحظي الفرق بسرعة بالشكل ولناحية الملمس الناعم كالحرير. ولك ان تكرري تطبيق هذه الوصفة الطبيعية اكثر من مرة في الاسبوع للحصول على نتائج سريعة، وتستمتعي بفصل الصيف من دون ان تقلقي من امكان الحاق الضرر ببشرتك.

3- خصائص خلطات عشبة الشيا للجسم
خلطات بزبدة الشيا للعناية بالبشرة

لا تقتصر فوائد زبدة الشيا الجمالية على البشرة فقط، وإنما تعدّ من العلاجات الطبيعية الافضل للجسم بكامله، اذ تلعب هذه الوصفة الطبيعية دوراً في ترطيب الجسم وتفتيح لونه، وشدّه ايضاً، حتى أن بعض النساء تلجأن الى زبدة الشيا لعلاج تشقق الشفاه، ولا سيما الجافة منها، عن طريق دهن القليل منها وبشكل يومي على الشفاه.

واذا كنت ترغبين في استعمال عشبة او زبدة الشيا للجسم فيمكنك ذلك من خلال الاستحمام في بادئ الامر ومن ثمّ تجفيف الجسم بالكامل، على ان تقومي بعدها بدهن كميّة من هذه الوصفة على الجسم وتدليك المناطق التي ترغبين في تبييضها وتفتيح لونها حتى تمتص البشرة هذه العشبة او الزبدة وتستفيد من خصائصها. على ان تترك لبعض الوقت قبل ازالتها، ولك ان تكرري تطبيق خلطة عشبة الشيا على الجسم اكثر من مرة في الاسبوع لملاحظة الفرق سريعاً والحصول على بشرة نضرة، ناعمة، مشرقة ورطبة تعطيك الثقة الكاملة بإطلالتك في كل الاوقات والمناسبات.

ولتفتيح لون الجسم ايضاً، يمكنك ان تلجأي الى وصفة زبدة او عشبة الشيا مع زيت جوز الهند وزيت اللوز وملعقة من زبدة الفستق مع النشا، لتخلطي هذه المكونات الطبيعية معاً في وعاء واحد، ومن ثمّ اضيفي بعضاً من السكر الناعم، وافركي جسمك بهذه الخلطة الصحية، من خلال حركات دائرية، لتحصلي على النتائج التي تتمنينها بخطوات سهلة وسريعة ونتائج لا تتطلب الكثير من الوقت خصوصاً عند تكرار الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.

هذا ويمكنك كذلك، ان تستخدمي زبدة الشيا لليدين، من خلال مزجها مع الحليب بملعقة كبيرة منه، وملعقة من الخميرة والقليل من زيت جنين القمح، اذ تساعد هذه الخلطة وعند دهنها على اليدين، بالتغلب على الكثير من المشاكل لتمنحك ملمساً رائعاً ومذهلاً لليدين.

4- صور زبدة الشيا للبشرة والجسم
زبدة الشيا صور

زبدة الشيا للبشرة بالصور

صور زبدة الشيا للبشرة