طبقي خلطات فيتامين سي على البشرة للتفتيح والتبييض بالفوار

استخدمي خلطات فيتامين سي للتبييض والتفتيح للحصول على بشرة اكثر نضارة واشراقة خصوصاً مع بالفوار في وصفات طبيعية تعرفك عليها انتي احلى .

ابرز خلطات فيتامين سي للبياض وازالة البقع الداكنة
خلطات فيتامين سي للتبيض وتفتيح لون البشرة
خلطات فيتامين سي للتفتيح مع الزيوت
خلطات فيتامين سي الفوار للجسم
1- ابرز خلطات فيتامين سي للبياض وازالة البقع الداكنة
خلطات فيتامين سي للتبييض والتفتيح

يشتهر قناع الفيتامين سي “C” بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد البشرة والجسم، اذ انّه يعرف بقدرته على تبييض لون البشرة وتفتيحها بالاضافة الى خصائص اخرى في مجال اطلالة المرأة من قدرته على محاربة الشيخوخة ومنح البشرة النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب، وتجديدها دائماً.

وللاستفادة من ابرز خلطات الفيتامين سي لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة، عليك ان تحضري ملعقة كبيرة من مسحوق فيتامين سي، وحبتين من فيتامين “اي” السائل، مع بضع قطرات من المياه، وتضعي هذه المكوّنات بوعاء زجاجي، لتحويل ما وضعته به الى عجينة كريمية او ماسك فعال للبشرة.

عند الانتهاء من تحضير هذه الخلطة، يصبح بمتناول اليدين ماسك طبيعي من الفيتامين، عليك ان تضعينه على وجهك على ان يكون رطباً، ومن ثم افركيه بلطف وبحركات دائرية على كامل الوجه والرقبة، وتجنبي منطقة العينين منعاً لاصابتهما بالتهاب او حساسيّة او احمرار.

اتركي بعدها القناع الذي وضعته على وجهك ورقبتك لحوالي العشر دقائق، حتى تستفيد البشرة منه وتشربه جيّداً وتتغذّى به، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر، واستخدمي منشفة نظيفة ناعمة لتجفيف الوجه. وبهذه الطريقة ولا سيما عند تكرار الخلطة اكثر من مرة على الوجه ستلاحظين الفرق سريعاً خلال ايام واسابيع قليلة، لتتمتعي ببشرة نضرة وبيضاء وفاتحة خالية من البقع الداكنة والاسوداد الناتج عن التعرض كثيراً لاشعة الشمس الحارقة، وبشرة كلها نضارة واشراقة وتوهّج.

ومن الخلطات ايضاً، يمكنك عمل خلطة الفيتامين سي مع الجليسيرين، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الجليسيرين وملعقة صغيرة من بودرة فيتامين سي وملعقتين كبيرتين من ماء مقطر، ومن ثمّ ضعي الخليط في علبة داكنة واحفظيها في الثلاجة حتى تستخدميها ساعة تشائين وتستفيدين من خصائص هذه الوصفة الطبيعية.

2- خلطات فيتامين سي للتبيض وتفتيح لون البشرة
افضل خلطات فيتامين سي للتبييض والتفتيح

يعدّ الفيتامين سي من الحلول المثالية في ما خصّ تفتيح لون البشرة وتبييضها، وذلك من خلال احضار قرصين من الفيتامين سي الفوّار مع اربع حبات من الليمون، وفنجان من زيت اللوز المرّ وعلبة من كريم الجليسيرين.

بداية، قومي بتذويب قرصي الفيتامين سي مع عصير الليمون، واخلطيهما معاً، ومن ثمّ ضعيهما في علبة، مع المكوّنات كلها واتركي الخليط في الثلاجة محفوظ حتى استخدامه. وعند اختيارك الوقت المناسب لتطبيقه، قومي بوضعه على بشرتك ليلاً واتركيه حتى الصباح حتى تشربه البشرة وتستفيد من خصائصه الجمالية وفوائده، ومن ثم اغسليه لتلاحظي الفرق سريعاً.

ولك عندما تستيقظين في الصباح والخليط على وجهك، ان تمسحي بشرتك بقطعة من القطن الناعم مغموسة بالفيتامين سي الفوّار، واتركيه على البشرة لخمس دقائق تقريباً ومن ثم اغسلي وجهك جيداً، لتتمتعي ببشرة نضرة، بيضاء، مشرقة وصافية، خالية من الشوائب والعيوب، وبمجرد لمسها ستلاحظين نعومتها وتوهّجها.

واحرصي على تكرار الوصفة الطبيعية في المنزل للحصول على نتائج اسرع، وحاولي دائماً العناية بالبشرة في كل وقت والابتعاد عن العوامل والاسباب التي تحدث شوائب او عيوب في البشرة.

3- خلطات فيتامين سي للتفتيح مع الزيوت
خلطات فيتامين سي للتبييض والتفتيح

يمكن للفيتامين سي ان يتلاءم مع الكثير من الوصفات والمكونات الطبيعية لاعطاء كافة الخصائص الجمالية للبشرة، الا انه يمزج بطريقة مثالية مع الزيوت، ليعطي افضل النتائج للوجه والبشرة ولا سيما على صعيد التبييض والتفتيح وازالة البقع الداكنة والاسوداد وغيرها من العوامل والنقاط التي تؤثر سلباً على الاطلالة.

ومن افضل خلطات الفيتامين سي مع الزيوت يمكنك تحضيرنصف ملعقة من مسحوق الفيتامين سي مع ملعقتين من الجليسيرين النباتي، وزيت الاركان مع ملعقة كبيرة من الماء المقطر الساخن. وربع ملعقة من فيتامين اي، وخمس قطرات من الزيت الاساسي.

بعد تحضير هذه المكونات، اخلطي نصف ملعقة من مسحوق الفيتامين سي مع ملعقة من الماء الساخن في وعاء واضيفي ملعقتين من الزيت او الجليسيرين، وربع ملعقة من الفيتامين اي، وخمس قطرات من الزيت العطري، واخلطي كل المكونات معاً، حتى تندمج مع بعضها البعض, وبهذه الطريقة تحصلين على واحدة من افضل خلطات الفيتامين سي افادة للوجه والبشرة لتنعمي بإطلالة مشرقة ونضرة وصافية وخالية من الشوائب والعيوب.

وبما ان الزيت في هذه الوصفة اختياري، يمكنك ان تختاري الكثير من الزيوت مع الفيتامين سي، مثل زيت اللوز، وزيت الاركان، وزيت عباد الشمس، او زيت القنب، وغيرها من الزيوت الطبيعية التي تعمل مع الفيتامين سي على علاج مشاكل البشرة بسهولة وبوقت سريع من دون عذاب ومن المنزل، لتلاحظي الفرق سريعاً خصوصاً عند تكرار هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

4- خلطات فيتامين سي الفوار للجسم
خلطات فيتامين سي للتبييض والتفتيح

يتميز الفيتامين سي بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد البشرة والوجه، اذ يعمل على حماية البشرة من اشعة الشمس الحارقة والضارة والتي تسبب بقع داكنة واسوداد يمكن لخلطة الفيتامين سي ان تخلصك منها. كذلك يساهم الفيتامين سي في التخفيف من التجاعيد وعلامات التقدم في السن والخطوط الرفيعة، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة واكثر شباباً. وبالتالي فإنّ الفيتامين سي يزيل البقع الداكنة والتصبغات ويساهم في تفتيح وتبييض البشرة.

بيد أنّ فوائد الفيتامين سي لا تقتصر فقط على الوجه والبشرة، اذ يعمل ايضاً بفضل خلطاته وفوائده الجمالية على علاج المشاكل التي تصيب الجسم او الاطلالة الخارجية من ساقين ويدين وغيرهما من اعضاء الجسم. حيث ان الجسم يتعرض بدوره للتصبغات والاسوداد والبقع الداكنة لاسباب عدة منها لاشعة الشمس الضارة، او بسبب قلة النظافة او لاسباب وراثية واخرى صحية وغذائية، ما يجعله من الوصفات الطبيعية لتفتيح هذه النقاط والمناطق في الجسم.

يساهم الفيتامين سي من خلال اعتماده كواحد من خلطات الجسم بتقليل ظهور التجاعيد، ويقاوم علامات التقدم في السنّ وشيخوخة الجلد كما يساعد على ترطيب الجلد ومكافحة الجفاف. من هنا دوره المهم والفعال في اطار منح المرأة جسم خال من الشوائب والعيوب وسيقان من دون بقع داكنة واسوداد وكلها بياض واشراقة ولمعان حتى تنزلي الى البحر هذا الصيف ولديك كامل الثقة باطلالتك.

ولك حتى تستفيدي من خلطة الفيتامين سي للجسم من حيث التبييض وتفتيح اللون ان تضيفي اليه الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او غيرهما من الزيوت الى تغذي الجسم والبشرة وتبقي النضارة الاشراقة قائمة لاطلالة متألقة دوماً.

اشارة الى ان الفيتامين سي يمكن ان تجديه في الخضر الطازجة والورقية مثل البقدونس والكزبرة والنعناع والفجل والسبانغ واللوبياء والبروكولي وكذلك في الفواكه الطازجة والليمون والفريز والكيوي وغيرها من الفواكه الى جانب الفيتامين سي الفوّار.