الخلطات المغربية الخيار الجديد للعروس في تبييض بشرتها

ان الحصول على بشرة بيضاء ونضرة هو اساس اطلالة كل عروس من هنا تبحث عن خلطات العروس المناسبة التي تساعدها على تفتيحها والتخلص من الشوائب.

لذلك، اختارت انتي احلى ان تعرفك على طريقة تحضير خلطات مغربية للعروس.

1- خلطة الدادا المغربية: عشبة الدادا المغربية هي من أكثر انواع الاعشاب شهرة في المغرب هي تدخل في صناعة الحناء المغربية وهي مفيدة جداً في عملية تفتيح البشرة. لذلك، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من عشبة الدادا مع 8 ملاعق كبيرة من السكر و5 ملاعق كبيرة من القرنفل ونصف ملعقة من الكركم وملعقتان كبيرتان من زيت اللوز وزيت السمسم. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمجة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الجليسرين: تعتبر هذه الخلطة من الخلطات الاكثر شيوعاً في المغرب وهي خلطة الليمون والجليسرين. لذلك، امزجي 4 أكواب من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة صغيرة من الجليسرين. ادهني جسمك بالمزيج لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة الشوفان: يعد الشوفان من المكونات الاساسية في عملية العناية بالبشرة فهو يساعدك على تفتيح الاماكن الداكنة والتخلص من خلايا البشرة الميتة. لذلك، امزجي كوب من ماء الورد مع كوب من زيت اللوز وكوب من عصير الليمون و4 ملاعق كبيرة من الشوفان. دلكي جسمك بالمزيج لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من اكثر المكونات فعالية في عملية تفتيح البشرة. اخلطي كوب من عصير الليمون مع ملعقة ونصف من الكركم وخيارة مقطعة. ادهني المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماما، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحضير خلطات مغربية للعروس، فهل ستجربينها؟