تعرفي على افضل واشهر خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تقدم لك انتي احلى افضل الخلطات المكونة من الحناء في مجال الشعر لحل مشاكل التساقط والتقصف والجفاف ولتحصلي على شعر طويل وناعم بخطوات بسيطة.

افضل خلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر
خلطات الحناء لتطويل الشعر وطريقة تحضيرها
خلطات الحناء لتنعيم الشعر وتسهيل تمشيطه
خلطات الحناء لصبغ الشعر بطريقة طبيعية

1- افضل خلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر
افضل خلطات بالحناء لتطويل وتنعيم الشعر

تعاني الكثير من الفتيات والنساء ولا سيما مع التقدم في العمر من تساقط شعرهنّ، وذلك لأسباب وعوامل عدّة، سواء مرتبطة بالصحة او النفسية او لاسباب وراثية ومناخية حتى وما الى هنالك. الامر الذي يدفع بهنّ الى البحث عن الطرق الطبيعية من وصفات وخلطات للشعر لحلّ هذه المشكلة قبل الذهاب باتجاه حلول اخرى قد تكون مكلفة اكثر.

ومن الخلطات الطبيعية الشهيرة في عالم الشعر والتي تستخدم لعلاج التساقط ومنحك شعراً طويلاً وناعماً وكثيفاً، هي الحناء مع ما يمكن مزجه معها من مكوّنات اخرى، هي التي تعرف بفوائدها الجمالية في هذا المجال، مثل قدرتها على علاج مشاكل القشرة، والتهابات فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وزيادة سرعة نموّه، وغيرها بعد من الخصائص الجماليّة.

وفي هذا السياق، يمكنك تطبيق خلطة الحناء بالبيض، خصوصاً ان للبيض ايضاً دوره الفعال في عالم الشعر، اذ يستخدم كعلاج لتقوية وتغذية الشعر والحدّ من تساقطه لما يحتوي من عناصر غذائية مفيدة للشعر، وفيتامينات وبروتينات لها انعكاساتها الايجابية على الشعر. علماً ان البيض يمكن الاستفادة منه ليس فقط على صعيد الخلطات الخارجية لا بل حتى في تناوله يمكنك ان تستفيدي منه لناحية الشعر ولا سيما ان من اكثر الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر هي صحية مرتبطة بسوء التغذية، ونقص المعادن والحديد وفقر الدم في الجسم التي تنعكس سلباً على البشرة والشعر.

تتكوّن خلطة الحناء بالبيض من كوب من الحناء وكوب من المياه، وبيضتين، اذ عليك اولاً ان تخلطي هذه المكوّنات معاً، وترك الخلطة لحوالي النصف ساعة من الوقت، ومن ثمّ ضعي الخليط على شعرك من بدءاً من الجذور حتى الاطراف، واتركيه لمدّة ساعتين من الوقت، قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الخلطة ستلاحظين الفرق سريعاً، وتنعمين بشعر طويل وناعم وقوي، وتتخلصين من مشكلة تساقط الشعر.

ومن افضل الخلطات بالحناء لمنع تساقط الشعر، يمكنك ان تجربي خلطة زيت الخردل مع الحناء والقليل من الليمون، اذ تعمل هذه الخلطة على حل مشكلة التساقط وتسرع عملية نمو الشعر حتى تنعمين بشعر طويل وقوي يمكنك من خلاله اختيار تسريحة الشعر التي تريدين في كل المناسبات.

كذلك يمكنك تجربة خلطة الحناء مع زيت السمسم او الزبادي وغيرها من الوصفات الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل بسهولة ومن دون تكاليف مالية باهظة لتلاحظي الفرق سريعاً وبنتائج مذهلة ولا سيما عند تكرار تطبيق الخلطات والعناية بالشعر جيداً وبشكل مستمرّ.