مجبرة على غسل شعرك يومياً ؟! اليك الحل الذي سيخفي نهائيا إفرازاته الدهنية

يُعتبر الشعر الدّهني من أصعب المشاكل الجمالية التي تعاني منها المرأة، فهي مضطرة أن تغسل شعرها يومياً حتى تتمكن من الخروج من المنزل دون أن تشعر بالإحراج. لكن في المقابل، فقد أثبتت جميع الدراسات أن تعرض الشعر يومياً للشامبو يعزز جفاف الفروة ويجبر الجذور على أفراز مزيد من الدهون حتى تحمي نفسها. لذلك اختارت انتي احلى أن تعرّفك على حلاً مثالياً يخلّصك من مظهر الشعر الدّهني ويحمي الفروة في الوقت ذاته من أضرار استعمال الشامبو يومياً.

تنصحك ياسمينة باستخدام الشامبو الجاف، وبدلا من شرائه وتعريض فروة رأسك للمواد الكيميائية، لا بد من صنعه في المنزل بمكونا مغذية للشعر وذلك عن طريق:

الإستعانة بنشاء الذرة: يعمل هذا النشاء على إمتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الشعر من دون أن يسد المسام ويمنع الجذور من التنفس.

القرفة: تعمل القرفة على تطهير أعماق فروة الشعر، كما أنه يمنع ظهور القشرة ويعزز نمو الشعر في وقت قليل بالإضافة الى أنه يقوي الجذور ليمنع تساقطها.

بودرة الكاكاو: مهم جدا أيضا لامتصاص الزيوت الدهنية، هذا غير أنه يملأ الفراغات الظاهرة إن كنت من صاحبات الشعر الخفيف، ويخفي الشعيرات البيضاء لتبقي غير محتاجة للصبغة لأطول فترة ممكنة.

زيت إكليل الجبل:يتن استعمال القليل منه، أما فوائده فمثالية للشعر لاسيما وأنه يمنع ظهور القشرة، ويغذي الفروة من الجذور ليعزز نموها وكثافتها.

طريقة صنع الخلطة:

ضعي في وعاء الملح الزجاجي الفارخ، ملعقة صغيرة من نشاء الذرة وأضيفي عليه نصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. أخلطي المكونات جيدا ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الكاكاو وأخرى من القرفة. أخلطي المكونات جيدا واحتفظي بالخليط في مناخ معتدل.

كل ما عليك فعله قبل الخروج من المنزل، رش المزيج عند الجذور اللامعة وتسريحها قبل الإنطلاق. ستلاحظين أن بعد أقل من شهر أن شعرك لن يحتاج للغسل اليومي .