حضري بنفسك خلطات لليدين والقدمين واستمتعي بالنتائج المذهلة

تعرفك انتي احلى في هذا المقال على طريقة تطبيق افضل خلطات لليدين والقدمين والاظافر للاستفادة من خصائصها الجمالية في منحك البشرة المشرقة والنضرة في كل الاوقات.

افضل خلطات لليدين بوصفات طبيعية ومنزلية
خلطات لليدين والقدمين للتخلص من العيوب والشوائب
طريقة عمل خلطات لليدين والاظافر بخطوات سهلة وسريعة
اشهر خلطات لليدين الجافه ولترطيب البشرة
1- افضل خلطات لليدين بوصفات طبيعية ومنزلية
افضل خلطات لليدين والقدمين

تتعرّض اليدان يوميّاً للكثير من العوامل التي تضرّ بهما، منها اشعة الشمس المتواصلة ولا سيما في فصل الصيف، بالاضافة الى الاستعمال المتواصل لمواد التنظيف التي تضرّ باليدين لما تحتوي عليه من مواد كيميائيّة تسبب مشاكل عدّة للبشرة خصوصاً الحساسة منها، الامر الذي يساهم في تغيّر لون اليدين ايضاً. عدا عن الاوساخ اليومية التي تطال اليدين وتحتم اللجوء الى خلطات طبيعية لترطيب اليدين وتحويل الخشونة الى يدين ناعمتين جدّاً.

ومن ابرز الخلطات التي يمكنك اللجوء اليها لتنعيم اليدين وتفتيح لونهما، يمكنك ان تستعملي خلطة عصير الليمون الذي يفضل احتوائه على الفيتامين سي، قادر على تفتيح لون البشرة، وتغذيتها وحمايتها من اشعة الشمس الحارقة. وكلّ ما عليك فعله في هذا المجال للاستفادة من فوائد الليمون الجمالية، عليك ان تنقعي يديك في الماء المضاف اليها الليمون وذلك لمدة تصل الى عشرين دقيقة، لتغسل بعد انتهاء الوقت المحدد بالماء البارد. ولنتائج مذهلة وسريعة، يمكنك ان تطبقي هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع وهي لن تسبب اي ضرر لبشرتك.

وفي السياق نفسه، تشتهر خلطة اللوز والحليب في مجال اليدين، اذ ان هذه الخلطة الطبيعية التي يمكنك ان تحضريها في المنزل، لها فوائد جمالية كثيرة، كونها تحتوي على مضادات الاكسدة والفيتامين “اي E” الذي يحمي البشرة من شوائب وعيوب كثيرة، ويساعد على تفتيح لونها وتبييضها، وذلك من خلال نقع اللوز في الماء قبل ليلة من تطبيق الخلطة، على ان تضعي في صباح اليوم الثاني الخلطة السّابق تحضيرها مع القليل من الحليب في الخلاط الكهربائي حتى تتحول الى عجينة ناعمة اشبه بالماسك تضعيها على اليدين وتترك لوقت طويل نسبياً قبل غسلها.