جل بذور الكتان… الحل السحري لترطيب الشعر الجاف

من لا تحلم بإيجاد طريقة لترطيب الشعر الجاف من دون اللجوء إلى وصفات الصالونات المكلفة؟ بالفعل هذا لن يكون ضرورياً في حال تم استخدام وصفات طبيعية سهلة التحضير مثل وصفة جل بذور الكتان الذي يتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة للشعر ولجمال الإطلالة.

فوائد جل بذور الكتان

لا تترددي في تحضير هذا الجل لتحصلي على أفضل وصفة لترطيب شعرك الجاف. فهو غني بأحماض الأوميغا 3 والفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية جذور الشعر وتمنع تساقطه وتحفز نموه.

كذلك يمكنه أن يعيد الرطوبة إلى الشعر الجاف وأن يحارب مشاكل فروة الرأس مثل الجفاف والقشرة.

طريقة تحضير جل بذور الكتان

لتحضري هذه الوصفة التي تعيد الحيوية إلى شعرك، تحتاجين إلى ملعقة طعام من زيت اللوز، ملعقة طعام من بذور الكتان، ملعقة طعام من إكليل الجبل مع كمية مناسبة من الماء.

وبعد توفير هذه المكونات، عليك القيام بهذه الخطوات:

ضعي نصف ليتر من الماء في وعاء وأضيفي إليه بذور الكتان، إكليل الجبل، وزيت اللوز (يمكنك استبداله بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند).

أتركي المزيج على نار هادئة. أتركيه يغلي لمدة 20 إلى 25 دقيقة مع التحريك بين الحين والآخر بملعقة من الخشب.

إنزعي المزيج عن النار وقومي بتصفيته بواسطة قطعة شاش نظيفة. واحرصي على أن تفعلي ذلك قبل أن يبرد لكي لا يصبح سميكاً وغير قابل للتصفية.

أسكبي الجل في وعاء محكم الإغلاق واحفظيه في الثلاجة لمدة أسبوع.

ولاستخدامه طبقي القليل منه بواسطة أصابعك على شعرك المبلل مع التدليك اللطيف. ويمكنك تطبيق هذه الوصفة يومياً. فهي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وعلى منحه النعومة واللمعان الصحي والجمال.