وصفات من المنزل لـ تقوية الأظافر

الأظافر القويّة والجميلة، غاية تبتغيها كل الفتيات، لذا يبحثن دائماً عن طرق طبيعيّة لـ تقوية الأضافر، بعيداً عن المكونات الكيمائية المركبة، اخترنا لكِ اليوم ثلاث وصفات طبيعية تساعدكِ في تقوية الأضافر .

تقوية الأضافر بقناع الزيوت

 تقوية الأضافر

امزجي القليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند وزيت فيتامين E . بلّلي قطعاً من القطن بالمزيج، ثمّ لفيها حول الأظافر ومن ثمّ ارتدي قفّازات قطنيّة؛ دعي أظافركِ تنعم بقوّة الزيوت الطبيعيّة لمدّة ساعتين خلال فترة المساء.
تساعد خلطة الزيوت هذه على تقوية الأظافر، تغذيتها وتنعيمها، كما تمنع تبقّعها واصفرارها.

تقوية الأضافر بعصير اللّيمون

 تقوية الأضافر
للحفاظ على جمال يديكِ بشكل عامّ، لا بدّ من العناية بالأظافر لتبقى قويّة أو لإزالة الاصفرار، وهنا ننصح باعتماد عصير اللّيمون الذي يعدّ المقوّي الطبيعيّ الأقوى. يمكن استخدام قشرة اللّيمون وفرك الأظافر بها، أو نقع اليدين بقليل من عصير اللّيمون للحصول على أفضل نتيجة.

تقوية الأضافر بخلطة العسل مع اللّيمون:

 تقوية الأضافر
في إناء صغير اعصري القليل من اللّيمون الطازج واذيبي فيه ملعقة صغيرة من العسل النقيّ، ثمّ ادهني بها كامل الأظافر من الخارج وأيضاً من الداخل بواسطة عود القطن، حيث يغذّي العسل كامل الأظافر ويقوّيها، كما يساعد اللّيمون على تفتيح لونها وتسريع نموّها أيضاً لأنّه مصدر غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة.

 

 تقوية الأضافر

ولـ تقوية الأضافر أيضاً لا بدّ من اختيار أنواع جيّدة من مزيل طلاء الأظافر، خاصّة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعيّة، لأنّها تساعد على عدم جفاف الأظافر ومن ثمّ حمايتها من التكسّر؛ ويفضّل منحها فترات راحة من الطلاء لأنّ كثرة تطبيقه هي المسبّب الأوّل لاصفرارها.