حناء الشعر الخيار الامثل لصبغ شعرك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

تسعى المرأة دائماً الى العناية بشعرها والاهتمام به خصوصاً لناحية الاهتمام بلونه. لذلك تلجأ في معظم الاحيان الى صالونات التجميل التي تعتمد على الصبغة التي تحتوي على مواد كيميائة وبالتالي تتسبب في تلف الشعر. الا ان اعتماد الحناء سيخفف الكثير من الاضرار عن شعرك. من هنا، اختارت انتي احلى ان تعرفك على:

1- فوائد الحناء

2- طريقة تحضير الحناء منزلياً

3- وصفات طبيعية للحناء

4- طريقة تطبيق الحناء

1- فوائد الحناء
اسهل طريقة عمل الحناء للشعر
تعتبر الحناء من الامور المفيدة لشعرك بفضل الفوائد الكثيرة التي تتمتع بها. لذلك، تعرفك على ابرز هذه الفوائد لتسفيدي منها:

1- يساعد الحناء على صبغ وتلوين الشعر بطريقة طبيعية بدون ان يتسبب في تلفه.

2- يساعد الحناء على تنعيم الشعر وبالتالي ستتمتعين بشعر انسيابي حريري ناعم.

3- ان كان شعرك متضرراً كثيراً فالحناء هو من الحلول المثالية التي يمكنك اعتمادها إذ يساعدك على معالجته.

4- كذلك يساعد الحناء على زيادة انتاج الزيوت في الشعر بطريقة متوازية ليمنحه لمسة مشرقة.

5- يساعدك ايضاً الحناء على العناية بفروة الرأس ويخلصك من القشرة.

6- كذلك، يعزز الحناء نمو الشعر ويحميه من التساقط.

2- طريقة تحضير الحناء منزلياً
اسهل طريقة عمل الحناء للشعر
هناك طريقة موحدة في تحضير الحناء منزلياً وهي المتعارف عليها اكثر.

1- ابدأي بخلط نصف كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الماء.

2- غطي الخليط يغلاف بلاستيكي واتركيه حتى يرتاح لمدة 12 ساعة.

3- طبقي الحناء على خصل الشعر.

4- اتركي المزيج لمدة تتراوح بين ساعتبين الى 6 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- وصفات طبيعية للحناء
اسهل طريقة عمل الحناء للشعر
هناك العديد من الوصفات الطبيعية للحناء التي تمنحك نتائج فعالة ومميزة نعرفك عليها.

1- الحناء وحليب جوز الهند: تستخدم هذه الخلطة للحصول على لون شعر غامق.امزجي 200 غرام من الحناء مع علبة من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. غطي الخليط بكيس بلاستيكي واتركيه طوال الليل أو على الاقل لمدة 6 ساعات. طبقي المويج على كامل الشعر وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة 6 ساعات. اغسلي شعرك بالماء الدافئ جون استخدام الشامبو او البلسم لمدة 32 ساعة.

2- الحناء والشاي الاخضر: تستخدم هذه الخلطة لمعالجة الشعر التالف. اخلطي 150 غراماً من مسحوق الحناء مع ملعقتين من عصير الليمون ونصف كوب من الشاي الاخضر. غطي المزيج بكيس بلاستيكي واتركيه يتخمر طوال الليل. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات صم اشطفيه بالماء الدافئ.

3- الحناء والقرفة: تستخدم هذه الخلطة لتفتيح الشعر. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الحناء مع ملعقة كبيرة من القرفة ونصف كوب من الماء. اتركي الخليط ليرتاح لمدة 13 ساعة ثم قومي بتطبيق المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الحناء والموز: يستخدم هذا المزيج لزيادة مرونة الشعر ولمعانه. امزجي ملعقتين من الحناء مع القليل من الماء واتركيها ترتاح طوال الليل. قومي بهرس الموزة في اليوم التالي وتمزج مع الحناء لتحصلي على مزيج متماسك. اغسلي شعرك بالشامبو ومن ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله من جديد. هذه الخلطة تستعمل كبديل عن البلسم.

4- طريقة تطبيق الحناء
اسهل طريقة عمل الحناء للشعر
اما عن طريقة تطبيق الحناء فتتلخص بخطوات سهلة وبسيطة:

1- بالطبع في البداية عليك تحير مزيج الحناء الذي تريدين تطبيقه على شعرك واتركيه يرتاح لمدة 12 ساعة، اضيفي بعدها اليه القليل من الماء لتحصلي على مزيج متجانس.

2- اغسلي شعرك جيداً بالشامبو لتتخلصي من مختلف الزيوت العالقة عليه ثم قومي بتجفيفه بالمنشفة او بمجفف الشعر.

3- قومي بدهن القليل من الفازلين على طول خط الشعر في منطقة خلف الاذنين والرقبة وخط الكتفين وذلم لتتجنبي تبقع هذه المنطقة بالحناء.

4- سرحي شعرك بواسطة مشط عري الاسنان لتتأكدي من التخلص من التشابك ثم قسمي شعرك الى قسمين متوازيين لتسهلي على نفسك عملية توزيع الحناء على الشعر.

5- ارتدي قفازات في يديك لحمايتها من تأثير الحناء عليها ثم ابدأي بأخذ خصلة من الشعر بسماكة 5 سنتيمترات ووزعي عليها خليط الحناء من الجذور حتى الاطراف.

6- ارفعي خصلة الشعر ولفيها على شكل كعكة وثبتيها باعلى الرأس بواسطة دبوي للشعر وكرري العملية على كامل الشعر مع الحرص على لف الخصل حول الكعكة الاساسية وتثبيتها بالدبوس نفيه حتى الانتهاء من كامل الشعر.

7- لفي شعرك بالنيلون واتركيه لمدة تتراوح بين ساعتين الى اربع ساعات ثم اشطفيه بالماء والبلسم حتى تتخلصي تماماً من آثار الحناء. اقرأي أيضاً: افضل خلطات الحناء للشعر للحد من مشاكل كثيرة