وصفة أشهر شاي للتخلص من الوزن الزائد وتنقية الجسم من السموم !

يكتسب العديد من الأشخاص وزنا زائدا خلال شهر رمضان، بسبب العادات الغذائية الغير صحية، منها تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل، والتلذذ بأشهى الأطباق المقلية والغنية بالدهون، مما يُكسبهم بعض الوزن ويصعب عليهم التخلص منه بسهولة، خصوصا بعد انقضاء شهر رمضان.

لهذا الغرض سنُقدم لك في هذا الموضوع، وصفة لشاي ثبتت فعاليته في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، بفضل مكوناته التي تُساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل فوري، وإذابة دهون مختلف مناطق الجسم.

يتكون هذا الشاي من الكركم الذي يزيل الدهون عن طريق تحفيز عملية الهضم ، كما يساعد الخلايا على امتصاص الجلوكوز في الجسم ويوصى به عادة لعلاج مرض السكري من النوع 2. كما أنه يحفز الخلايا الدهنية لتعزيز القضاء على الدهون.

وأيضا من الزنجبيل الذي تساعد مكوناته النشطة على تسريع عملية الأيض، وبالتالي حرق الدهون بسهولة، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تعمل على تهدئة الجهاز الهضمي والتخلص من السموم .

طريقة التحضير:

2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم (10 جم)
ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل (30 جم)
1 ملعقة طعام عسل (25 جم)
2 كوب ماء (500 مل)

قومي بتقشير الزنجبيل وبشره ثم ضعيه في الماء ليغلي فوق النار قليلا، بعد ذلك قومي بتصفيته،أضيفي إليه الكركم والعسل واشربي منه كوبين يوميا قبل الأكل، ومن الأفضل أن تقومي بتمارين رياضية أو المشي حتى تُساعدي جسمك على التخلص من الدهون بشكل أسرع.