لتتمكني من العناية ببشرتك الدهنية تعرفي على الطريقة المثالية

ان البشرة الدهنية من أكثر انواع البشرات التي تحتاج الى عناية مثالية لتتخلصي من مختلف الشوائب التي يمكن ان تظهر عليها والتي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اختارت انتي احلى ان تعرفك على:

1- ما هي البشرة الدهنية؟

2- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

3- خلطات للعناية بالبشرة الدهنية

4- طريقة علاج البثور وحب الشباب في البشرة الدهنية

1- ما هي البشرة الدهنية؟
افضل طريقة للعناية بشرة دهنية

البشرة الدهنية هي من الاكثر حساسية والتي تحتاج الى عناية خاصة كونها تتأثر بمختلف العوامل الخارجية والتي تتسبب في زيادة افراز الدهون في البشرة وبالتالي تشكل البثور والحبوب في الوجه.

من خصائص هذه البشرة انها:

بشرة زيتية ذات طابع دهني.

مساماتها واسعة تساعد في نمو البكتيريا وازدياد الافرازات الدهنية

ظهور شحوب في الوجه ولمعانه

زيادة في ظهور حب الشباب والبثور.

عدم ثبات المكياج بسبب كثرة الافرازات الدهنية.

2- نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
افضل طريقة للعناية بشرة دهنية

ان العناية بالبشرة الدهنية يتطلب مجموعة من الخطوات التي يجب ان تلتزمي بها لتتجنبي الشوائب التي يمكن ان تفسد اطللتك.

1- احرصي على عدم الاكثار من غسل بشرتك الدهنية، فعلى الرغم من الافرازات الدهنية التي تفرزها البشرة الدهنية الا ان غسلها بشكل كبير خلال اليوم سيعرضها لخسارة الزيوت الاساسية لنضارتها وبالتالي جفافها وتلفها.

2- استعملي الماء الفاتر في غسل البشرة الدهنية لانه يساعد على التخلص من الرواسب المتراكمة على بشرتك والماء الساخن يمكن ان يتسبب في زيادة في افراز الزيوت.

3- اتباع نظام غذائي صحي، إذ ان الاكثار من تناول الاطعمة الجاهزة سيزيد من افراز الدهون ، من هنا ضرورة الحرص على تناول الاطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنح بشرتك صحة واشراقة.

4- تجنبي استخدام المرطبات لان البشرة الدهنية تحتوي اساساً على الرطوبة اللازمة، فاستخدام الكريمات سيزيد مشاكلها.

5- الجأي الى استعمال الزيوت المرطبة التي تحافظ على زيوت البشرة وتمكنها واذابة الدهون وحل مشاكل الرؤوس السوداء المتراكمة على البشرة.

6- استخدمي الاقنعة الطبيعية التي تقومين باعدادها في المنزل والتي يمكنها ان تساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة.

7- تجنبي فرك وجهك اثناء غسله لانه من شأن ذلك ان يؤدي الى زيادة افراز الدهون.

8- احرصي على تقشير البشرة على الاقل مرة كل اسبوعين لتتخلصي من الاوساخ وخلايا الجلد الميتة.

3- خلطات للعناية بالبشرة الدهنية
افضل طريقة للعناية بشرة دهنية

اما لناحية الخلطات الطبيعية التي تساعدك على العناية بالبشرة الدهنية فهي تتلخص بالتالي:

1- عصير الليمون والماء: اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الماء المقطر ويفضل الابتعاد عن الماء الطبيعي الذي يمكن ان يلحق ضرراً بالبشرة. طبقي المزيج على بشرتك بواسطة قطعة من القطن واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء النظيف.

2- عصير الليمون مع العسل: اخلطي كمية متساوية من عصير الليمون مع العسل والحليب. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- التفاح والعسل: قومي ببشر تفاحة متوسطة الحجم واخلطيها مع خمس ملاعق طعام من العسل. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمجة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

4- الخيار وبياض البيض: ابشري نصف حبة مقشرة من الخيار واخلطيها مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مهروس اوراق النعناع. ضعي الخليط في الثلاجة لمجة ساعة ثم طبقيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

5- الموز وبياض البيض: قومي بهرس موزة صغيرة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- طريقة علاج البثور وحب الشباب في البشرة الدهنية
افضل طريقة للعناية بشرة دهنية

اما لعلاج البثور من البشرة الدهنية الحساسة فيمكنك اعتماد الخلطات التالية:

1- الدقيق وماء الورد: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الدقيق في وعاء وأضيفي اليها اربع ملاعق صغيرة من ماء الورد. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمجة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

2- العسل وبياض البيض: امزجي في وعاء ملعقة كبيرة ونصف من عصير الليمون مع اربع ملاعق صغيرة من العسل ونصف ملعقة من بياض البيض. اخلطيها جيداً ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الزبادي والخيار: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع خيارة مبشورة. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.