يتجاهلك زوجك أثناء الخلافات؟ له أسبابه الخاصة والعلم فضحها!

ليس الزواج عبارة عن حياة وردية يعيش خلالها الزوجين لحظات لا تنتهي من الحبّ والرومنسية، فقد أثبتت التجارب أن مشاكل وخلافات كثيرة تجتاح الحياة الزوجية وتعرضها ربما لخطر الطلاق والانفصال، وهذا ما وثّقته أيضاً الأبحاث ونسب الطلاق المرتفعة. ولا بدّ أنك تلاحظين أن زوجك يتجاهلك خلال الخلافات الزوجية والمشاكل بينكما، وذلك رغم قيامه بتصرّفات تدلّ أنه يحبك لكنه يرفض الاعتراف.

وفي الحقيقة، لا يقوم زوجك بتجاهلك أثناء الخلافات من دون قصد بل يبدو أنه يتعمّد ويتقصّد ذلك لأسباب خاصة كشفتها دراسة حديثة أجراها خبراء في العلاقات العاطفية، تذكرها لك انتي احلى في ما يلي:

1- تفادياً لزيادة حجم الخلاف: من المعروف أن المرأة انفعالية بطبعها وهي تميل الى زيادة حجم المشكلة أثناء الخلافات التي تطرأ على حياتها الزوجية، ويبدو أن الرجل يتجنب ذلك من خلال صمته وتجاهل زوجته في لحظات التوتر. وبحسب الابحاث، فإن الرجل يفضل الالتزام بالصمت على قوله كلمة قد تجرحك وتؤذي مشاعرك وبالتالي توتر العلاقة بينكما.

2- عدم القدرة على التعبير: كذلك، من الاسباب الشائعة التي تجعل زوجك يتجاهلك أثناء الشماكل والخلافات، نذكر عدم قدرته على التعبير. فقد تبين أن الرجل وعلى عكس المرأة لا يجيد التعبير خصوصاً في المواقف المحتدمة كهذه.

3- للابقاء على قراره: من أهم أسباب المشاكل الزوجية وأكثرها شيوعاً نذكر طلبات المرأة الكثيرة وعدم رغبة الزوج بتأمينها جميعها. وإذا كانت هذه الحال بينكما، فمن الطبيعي أن يلتزم زوجك الصمت أثناء الخلافات وذلك للابقاء على قراره وعدم التراجع عنه