بشرة بيضاء نضرة بخلطات بسيطة تمنحك نتائج فعالة

ان الحصول على بشرة نضرة وجذابة يعتبر من الامور الضرورية من أجل التمتع بمظهر ملفت ومتألق في يومياتها ومناسباتها. من هنا تبحث دائماً عن الخلطات المناسبة التي تمنحها نتائج فعالة.

لذلك، اختارت انتي احلى ان تعرفك على:

1- تبييض الوجه

2- نصائح للحصول على بشرة بيضاء

3- اضرار كريمات التفتيح

4- خلطات طبيعية للحصول على بشرة بيضاء

1- تبييض الوجه

طريقة تحضير افضل خلطات الوجه الطبيعيه

ان العناية ببشرة الوجه ضرورية، نظراً الى ان الوجه يعبّر عن العديد من الصفات الشخصية، من هنا تولي غالبية النساء اهتماماً خاصاً به للحفاظ على اشراقته وجماله ونضارته. إضافةً الى ان عملية التبييض تعد من اكثر الامور التي تبحث النساء عن حلٍّ لها لتتمكن من تفتيح بشرة وجهها وتتخلص من علامات الارهاق التي يمكن ان تفسد اطلالتها.

مع وجود العديد من كريمات التبييض في الاسواق، قد تحتار المرأة بشأن ما يمكن ان تختاره/ خصوصاً وأنها تتخوق من ان تؤدي مفعولاً سلبياً على بشرتها وتفسد اطلالتها. لذلك، تفضل اللجوء الى الخلطات الطبيعية التي تساعدها على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخفيف من البثور والبقع وحمايتها من اشعة الشمس.

2- نصائح للحصول على بشرة بيضاء
طريقة تحضير افضل خلطات الوجه الطبيعيه

هناك العديد من النصائح التي يجب ان تتنبهي اليها من أجل الحفاظ على بشرة مشعة وبيضاء:

1- ضرورة تطبيق واقي الشمس على بشرتك يومياً قبل الخروج من المنزل.

2- تنظيف وتقشير وترطيب البشرة بانتظام، إذ ننصحك بغسل الوجه مرتين في اليوم وتقشيرها على الاقل مرتين اسبوعياً لتتخلصي من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك.

3- احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

4- تناولي الاغذية الصحية الغنية بالفيتامينات التي تمنح بشرتك النضارة والصحة التي تحتاجين اليها وحاولي الابتعاد عن الاغذية المصنعة.

5- تناولي المكنلات الغذائيةكالفيتامينات وزيت السمك فهي مفيدةٌ جداً لبشرتك وصحتها.

3- اضرار كريمات التفتيح
طريقة تحضير افضل خلطات الوجه الطبيعيه

ان تجنب بعض النساء بعض كريمات التفتيح قد يكون صحيحاً، نظراً الى أن بعضها يمكن أن يتسبب بـ:

1- حدوث ترقق في الجلد.

2- ظهور الحبوب على البشرة نتيجة تحسسها من بعض المواد الكيميائية التي تحتوي عليها هذه الكريمات.

3- حدوث تصبغات على الجلد، فبدل من تبييض البشرة والتمتع بنضارتها، سوف تحصلين على بقع داكنة تفسد اطلالتك.

4- حتى أن بعض الكريمات يمكن ان يتسبب لك بمشاكل صحية منها ارتفاع السكر في الدم.

4- خلطات طبيعية للحصول على بشرة بيضاء
طريقة تحضير افضل خلطات الوجه الطبيعيه

أما إذا اردت ان تلجأي الى الخلطات الطبيعية من اجل تفتيح البشرة فننصحك باللجوء الى الخلطات التالية:

1- عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من المكونات التي تمنحك نتائج فعالة في عملية تفتيح البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين سي ومضاداة الاكسدة. كل ما عليك فعله هو تبليل قطنة بعصير الليمون ومرريها على وجهك واتركيها لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وطبقي كريم الترطيب الخاص بك. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

2- عجينة اللوز: هذه الخلطة فعالة في عملية تبييض وتفتيح البشرة. أما طريقة تحضيرها فتتلخص بالتالي: اخلطي ملعقتين من اللوز المطحون مع ملعقتين من الماء وملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من عصير الليمون. طبقي العجينة التي حصلت عليها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة الكركم: اخلطي كمية متساوية من الكركم مع طحين الحمص وزيت الزيتون.طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

4- خلطة الزبادي: قومي بفرد كمية من الزبادي على وجهك مع تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. 5- خلطة العسل والخيار: يعمل هذا القناع على التخلص من البقع الداكنة إضافةً الى توحيد لون البشرة. قومي بهرس نصف خيارة وأضيفي اليها ملعقتين من العسل. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

6- خلطات النشا والحليب: تعمل هذه الخلطة على شد البشرة وإعادة النضارة اليها إضافةً الى تنظيفها وتخليصها من السموم. لذلك، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة من النشا وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.