من الطبيعي أن يزداد وزنك خلال رمضان لكن هذه الطريقة توقفه!

هل يساعد الصيام في فقدان الوزن؟ سؤال لطالما حيّر المرأة في ظلّ بروز دراسات متناقضة إحداها تقول إن الصوم في رمضان يؤدي الى خسارة الوزن، في حين تؤكد دراسات أخرى أنه يتسبب في زيادة كبيرة في الوزن خصوصاً أنه يحدث خللاً في الروتين الغذائي.

وفي الحقيقة، أثبتت الدراسات أن الصوم في رمضان يتسبب بزيادة كبيرة في الوزن، ولذلك يقدم خبراء التغذية الكثير من الحيل لضمان حصولك على رجيمٍ ناجح في شهر رمضان. وفي ما يلي، تستعرض لك انتي احلى أهمّ أسباب زيادة الوزن خلال الشهر الفضيل وتطلعك على أهمّ الطرق لايقافه:

أولاً: أسباب زيادة الوزن في رمضان كثيرة هي الاسباب التي تتسبب بزيادة الوزن في رمضان ولكن أبرزها الاسراف في تناول المأكولات المشبعة بالدهون والغنية بالسعرات الحرارية، و ذلك من دون توقف بين وجبتي الافطار والسحور من دون القيام بأي نشاط بدني أو ممارسة التمارين الرياضية.

ثانياً: طريقة منع زيادة الوزن في رمضان بما أن السفرة الرمضانية غنية بالمأكولات المشبعة بالدهون والغنية بالسعرات الحرارية، ينصحك خبراء التغذية باتباع طريقة فعالة وأكيدة لوقف زيادة الوزن في رمضان. وإن هذه الطريقة لا تقوم فقط على عدم الاسراف في تناول المأكولات الدسمة وتناول كميات معتدلة وحسب، وإنما على شرب 8 أكواب من الماء على الاقل بين وجبتي الافطار والسحور. فقد تبين أن البدء بشرب الماء قبل تناول الافطار ومن ثمّ شربه بين الافطار والسحور يساهم في الحفاظ على وزنك خلال الشهر الفضيل.