مكون واحد احذفيه من افطارك لتسرعي عملية حرق الدهون في رمضان!

بعد ساعات الصوم الطويلة وعندما يحين موعد الافطار، لا بدّ أنك تتوجهين الى المائدة لتأكلي من المأكولات اللذيذة والشهية التي أعددتها بنفسك أو لتلبية دعوة إحدى الصديقات لتناول الافطار في أحد الأماكن الفاخرة. وإجمالاً، بعد تناول حبتين من التمر واحتساء شوربة رمضان الغنية بالفيتامينات المغذية، فإنك قد لا تنتبهي لأنواع المأكولات التي تتناولينها ولا إلى السعرات الحرارية التي تحتويها.

ولكن تبين أنه خلال الشهر الفضيل تكتسب المرأة الوزن الزائد وهذا ما يجعلها تدقّ ناقوس الخطر وتبحث عن أنواع ريجيم سريعة ومنها مثلاً رجيم الحالة الطارئة أو رجيم سنديريلا الذي حظي بشهرة كبيرة في الآونة الاخيرة.

ولكن هل تعلمين أنّ بإمكانك تجنب اكتساب الوزن وتسريع عملية حرق الدهون في رمضان وذلك بحذف مكون واحد فقط من وجبة الافطار؟ فقد وجدت خبيرة التغذية جينا آموس في دراسة حديثة لها أنّه “على المراة تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على القمح في وجبة الافطار، وذلك لأن القمح يبطئ عملية الأيض كما أنه يتسبب في زيادة محيط الخصر”.

من جهتها، دعت الدكتورة ماريزيل أرسي المرأة الى بدأ إفطارها بتناول المأكولات الغنية بالبروتينات والألياف التي تكون فيها نسبة الدهون منخفضة.