طبقي سكراب القهوة للوجه والجسم واحصلي على بشرة مشرقة ونضرة

تحتاج البشرة للعناية الدائمة للحفاظ على صحتها لذلك تقدم لك انتي احلى :

معنى السكراب وفوائده
سكراب القهوة
سكراب القهوة للجسم
سكراب القهوة للوجه
1- معنى السكراب وفوائده
يعتبر السكراب مقشر للوجه والجسم ومفيد جدا للبشرة لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديدها. إضافة إلى ذلك، يعمل السكراب على ترطيب البشرة وتغذيتها ويمنحها اللمعان والمرونة. كذلك، يوّحد لون البشرة ويساهم في التخفيف من البقع السوداء والندبات الظاهرة على البشرة.

2- سكراب القهوة
تحتوي القهوة على الكافيين الذي يلعب دوراً مهماً في العناية ببشرة الوجه والجسم. لذلك ينصح باستخدام سكراب القهوة لأنه يعمل على ابقاء مسامات الوجه مفتوحة وتفتيح المناطق السوداء في الجسم كما يضفي اشراقاً على الوجه.

3- سكراب القهوة للجسم
سكراب القهوة وزيت الزيتون: ضعي في وعاء نصف فنجان من السكر والقهوة وربع فنجان من زيت الزيتون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك وافركي بطريقة دائرية واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة. نذكر بأنه يمكنك تطبيق هذا المزيج على الوجه أيضاً. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

سكراب القهوة والملح: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من الملح ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة. اقرأي المزيد: قشرّي بشرتكِ مع هذا السكراب من الشوفان!

4- سكراب القهوة للوجه
سكراب القهوة: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من المياه الفاترة واخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 6 ساعات تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه.

سكراب القهوة وزيت جوز الهند: اخلطي في وعاء نصف كوب من القهوة وربع كوب من السكر الأسمر وربع كوب من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.