تفاحتان ليمونة حامضة وكوب من الشوفان: استعدي لتفقدي الوزن بدون أي جهد

الكوكتيل الذي سنتحدث عنه اليوم هو طبيعي مئة بالمئة وهو مكوّن من 3 مكونات فعالة وأساسية لتنزيل الوزن. خلطة هذا الكوكتيل تساعد على رفع قلوية الجسم وإزالة الكوليسترول والسموم كما أنها تزودك بما يحمي قلبك من الذبحة .

دعونا نتعرف إلى مكونات هذه الوصفة:
مع أن هناك عدد كبير من الناس يعتقدون أن تناول الفواكه قد يؤدي إلى زيادة الوزن ولكن ذلك غير صحيح، لأن الفواكه لا تؤدي إلى السمنة لا بل إن استهلاكها ركن أساسي في عملية تنزيل الوزن بشكل سليم.
إذن أي نوع من الفواكه هو مساعد على تنزيل الوزن ، حتى لو كان الموز الذي، رغم أنه حلو جداً، إلا أنه من الفواكه المدرة للبول. ولكن الواقع أن بعض الفواكه تساعد على تنزيل الوزن ومنها التفاح الأخضر.

لماذا يساعد التفاح على تنزيل الوزن؟

يحتوي التفاح الأخضر على تركيبة غذائية غنية ومن هذه التركيبة بالتحديد نحصل على الخصائص التي تساعد على تنزيل الوزن.
يزودنا التفاح الأخضر بألياف غذائية كثيرة على شكل بكتين وهذا البكتين هام جداً لسببين : أولاً لأنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء والثاني لأنه يساعد على ضبط الشهية.

والتفاح الاخضر مصدر هام لعملية أيض العناصر الغذائية والكاربوهدرات والفيتامينات B . والواقع ان الفيتامينات B تمنع الكاربوهيدرات من التحول إلى دهون. كما أن التفاح الاخضر فقير بالصوديوم وهذا ما يجعله قادراً على تخليص الشخص من انحباس الماء. أضف إلى ذلك أنه فقير بالوحدات الحرارية فتفاحة واحدة تحتوي على 80 كالوري.
يساعد التفاح الأخضر على إبطاء امتصاص السكر ويمنع أيضاً إفراز الأنسولين المفاجئ وهو عامل أساسي في زيادة الوزن.

إليكم الوصفة المنحفة:

125 غ من الشوفان
نصف ليتر من الماء
ليمونة حامضة
تفاحتان عضويتان خضراوان
ليمونة حامضة عضوية

طريقة التحضير والاستعمال:
قطّعوا التفاحة إلى قطع صغيرة . اسكبوا الماء وضعوا التفاح المقطع في الخفاق الكهربائي، أضيفوا الشوفان واخفقوا حتى تحصلوا على مزيج متجانس . اسكبوا المزيج في وعاء ومن ثم اعصروا الليمونة الحامضة وحركوا المزيج. استهلكوا هذه الوصفة قبل الذهاب إلى النوم.