اشربي هذا المزيج بعد 30 دقيقة من العشاء لتقضي على دهون البطن

الكثير من النساء والرجال يعانون من تراكم الدهون بشكل كبير، خصوصا في منطقة البطن والخواصر، وهذه المناطق تتراكم الدهون فيها بشكل كبير، وبالتالي الدهون الموجودة فيها تصنف على أنها أصعب المناطق للتخلص منها وإذابتها، وقد يلجأ الكثيرون لإجراء عمليات شفط الدهون والشحوم منها، ولم تثبت هذهِ العمليات فاعليتها بل على العكسِ تماما، فهي تحتاج إلى الالتزام بنظام غذائي قاس مع أداء تمارين لمنع تراكم الدهون مرة أخرى، وبالتالي هذا الشخص الذي يجري العمليات الجراحية لم يستفد نهائيا منها، ويمكن التخلص من هذه الشحوم والدهون المتراكمة من خلال اتباع الطرق والنصائح الصحية التي سيتم ذكرها من خلال هذا المقال.

إليك وصفة طبيعية قوية وفعالة لتتخلصي من دهون البطن:

المكونات:

½ الموز

½ كوب من حليب اللوز

½ ملعقة صغيرة من القرفة

1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور

الإعداد:

ضعي جميع المكونات في خلاط كهربائي، وامزجي حتى تحصلي خليط متجانس وسلس، يستهلك هذا الشراب بعد 30 دقيقة من العشاء ولا تتناولي شيء بعده.

حيل أخرى:

شرب الشاي الأخضر

يجب أن يحرص الشخص الذي يريد أن يتخلص من الشحوم على شرب الشاي الأخضر يوميا؛ فهو يساعد على حرق وإذابة الشحوم من الجسم، والمعدل الطبيعي هو ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا فقط.

الابتعاد عن جميع الأطعمة الجاهزة

هذه الأطعمة الجاهزة تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، وأيضا المشروبات الغازية؛ فهي تزيد من تراكم الدهون والشحوم في منطقة البطن، ويصعب إزالتها أو حرق السعرات الحرارية المأخوذة منها.

شرب كميات كبيرة من الماء

الماء معروف في فاعليته على إزالة السموم والحفاظ على نسبة الدهون الطبيعية في الجسم، والمعدل الطبيعي لشرب الماء ما بين (6-8) أكواب يوميا؛ أي يجب ألا يقل عن لترين يوميا، ويمكن زيادة نسبة الماء فهو لا يضر الجسم نهائيا.