كيف تخفين آثار حب الشباب في رمضان من دون ماكياج

فئة كبيرة من النساء يفضلن عدم الخروج من المنزل في شهر رمضان وذلك لمعاناتهن من بقع الوجه الداكنة ومن آثار حبّ الشباب التي تفسد إطلالتهن الطّبيعية. لذلك، وقبل الدّخول في هذا الشهر الفضيل، لا بدّ أن تتعرفي مع انتي احلى على أفضل الخطوات الطّبيعية التي تساعدك على إخفاء آثار حبّ الشباب والبقع الداكنة من دون الإضطرار حتى الى تطبيق الماكياج. إكتشفي الطّريقة وابقي دائماً متألقة بإطلالة طبيعية نضرة ومشرقة تليق بك.

قشري أولاً بشرتك بخلطة السكر والعسل: لا بدّ أولاً من تقشير بشرة وجهك لمرّتين في الأسبوع وذلك من خلال اعتماد خلطة العسل والسكر. أضيفي ملعقة صغيرة من السكر الى أخرى كبيرة من العسل، ودلّكي بشرة وجهك بالمزيج لـ 5 دقائق على الأقل حتى تلاحظي تقشّر الجلد الميت وبروز البشرة الصافية. إغسلي بعدها وجهك بالمياه بالفاترة وانتقلي الى ترطيبها بالخلطة التالية. اكتشفي أيضا إن كان تقشير البشرة وحب الشباب يتفقان؟
رممي جلدك بخلطة الخيار واللبن: بعد التخلّص من الجلد الميت والتلوّث الذي يسدّ المسام، عليك أن تفكّري في ترطيب البشرة وترميمها من جديد، وذلك من خلال الإستعانة بخلطة الخيار واللبن. ضعي ملعقتين كبيرتين من اللبن في وعاء كبير وأضيفي عليها حبة من الخيار المقطعة الى دوائر صغيرة. غمّسي الدوائر باللبن جيداً ثم وزّعيها على وجهك، عينيك ورقبتك. تنصحك ياسمينة باعتماد هذه الخلطة يومياً إن أمكن قبل 5 أيام على الأقل من بدء الشهر الرّمضاني.
تخلّصي من البقع بصير الليمون: بعد تقشير الوجه ومساعدة البشرة على ترميم خلاياها الجديدة، لا بدّ من العمل على التخلّص من البقع الظاهرة وآثار حبّ الشباب الداكنة وذلك من خلال تغميس قطنة صغيرة بعصير الليمون وتمريرها على كامل البشرة يومياً قبل النوم. أتركيها حتى الصباح واغسلي وجهك فور الإستيقاظ.