تدليك هذه النقطة في القدم يخلصك من أعراض الغدة الدرقية

تعاني الكثيرات من خلل في عمل الغدّة الدرقية. وقد يكون هذا الخلل زيادة أو قصوراً في نشاطها. وينتج عن ذلك أعراض مختلفة مزعجة جداً. وعادة ما يتم علاجها عن طريق الأدوية المعروفة والفحوص الدورية. لكن للتخلص منها بطريقة أكثر سهولة يمكن اللجوء إلى طرق سريعة وفعالة منها الضغط على إحدى مناطق أسفل القدم.

تدليك القدم لصحة أفضل

لكل عضو حيوي من أعضاء الجسم الداخلية نقطة تناسبه في الأعضاء الخارجية. ويمكن الضغط على هذه النقطة أن يساعد على تعزيز وظيفة ذلك العضو وتفعيل نشاطه وخصوصاً في حال كان يعاني من الكسل أو الاضطراب. وما يساعد على ذلك هو وجود صلة عصبية بينهما.

علاج الغدة الدرقية

ويرتبط الجهاز العصبي ارتباطاً وثيقاً بوظيفة الغدّة الدرقية. وهي تفرز مواد كيميائية تسمى الهرمونات ونتقل عبر الجسم بواسطة الدم وتساعد على تنظيم عمل الأعضاء والخلايا. لذا فإن أي خلل في عملها يؤثر سلباً على الكثير من الوظائف الحيوية.

ولتنشيط عملها وإعادة تنظيم وظائفها في حال تعرضها للاضطراب، يمكن اللجوء إلى تقنية الضغط على إحدة مناطق القدمين. فهذا يساعد على تحفيز الدورة الدموية ويؤثر بطريقة غير مباشرة على الهرمونات وخصوصاً السعادة والراحة مثل الأندورفين والدوبامين والسيروتونين.

دلّكي هذه النقطة لتتخلصي من أعراض الغدة الدرقية

تجدين النقطة المناسبة للغدّة الدرقية في قدمك عند جانبي طيّة الإصبع الأكبر. وفي حال كنت تعانين من اضطراب في هذه الغدة، حاولي أن تقومي بهذه الخطوات السهلة لتخففي أعراض هذا الاضطراب المزعجة.

إضغطي على هذه النقطة بلطف لبضع دقائق. استريحي لبعض الوقت ثم كرري العملية 5 مرات.
– ولتفعلي ذلك بطريقة ناجحة، الأفضل ألا تشدي قدمك وأن تدعيها تسترخي قدر الإمكان. فالاسترخاء يساعد على تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي وعلى جعل عملية التدليك أكثر فعالية.

حاولي أن تكرري تقنية تدليك هذه النقطة كلما استطعت ذلك. فهي تساعدك على التخلص من أعراض الغدة الدرقية المزعجة. لكن يجب أن يترافق ذلك أيضاً مع الاستشارة الدائمة للاختصاصية.